آخر الأخبار

ستديو الآن | عالم تصليح السيارات في الاردن  لم يعد حكرا على الرجال  

ستديو الآن | 26-12-2017

- ميليشيات الحوثي ترفض القتال بسبب عدم إيمانها بأفكار الجماعة

تحدثت  وثائق سرية لدراسات ميدانية وعسكرية، أعدها ما يدعى المكتب الجهادي لميليشيات الحوثي بإشراف خبراء إيرانيين ومن حزب الله  عن وجود خيانات واختراقات داخل صفوف الميليشيات وتصفيات لقادة ميدانيين وجرحى وسوء إدارة في مختلف الجوانب، وتنصيب قيادات ميدانية لا تمتلك أي مؤهلات علمية وأغلبها تحت المستوى التعليمي الثانوي والإعدادي.

وتعاني ميليشيات الحوثي، بحسب الوثائق من عدم قابلية الأفراد في جبهات القتال للأفكار الطائفية التي يتم تعبئتهم بها، حيث كشفت عن عدم جدوى الكتب والدورات العقائدية التعبوية التي تقدمها الجماعة للأفراد الذين تستقطبهم للزج بهم في جبهات القتال.

- من يستوقفك وأنت تقود سيارتك في شوارع بغداد؟

ربما إعتادَ الكثيرون على رؤيةِ أطفالٍ مشردينَ في شوارعِ بغداد , لكن أن يوقفكَ طفلٌ يرتدي زيَ رجالِ المرور لكي يعطيكَ إرشاداتٍ للسلامة فهذا غير متوقع في العاصمة العراقية التي شهدت مبادرةً جديدةً تقوم بها كلَ يوم مجموعةٌ من الأطفال في شوارعَ وسطِ المدينة تحت إشرافِ رجلِ المرور والدَهم.
سائقو السيارات وحافلاتِ النقل يبدون إعجابهم بهذه المبادرة ويعبرون عن إهتمامٍ كبيرٍ عندما يوقفوهم هؤلاء الإطفال سعادةً بما يقومون به برفقةِ والدهم في الشارع وإنتباهاً لما يقولونه لهم.

و بهدفِ زيادةِ الوعي المروري في شوارعَ مدنِ بغداد والتي تشهدُ حوادثَ كثيرةً جاءت هذه المبادرةُ لكي ترفع من مستوى إدراكِ السائقين وهم على الطرقات , الى جانب مساعدةِ رجالِ المرور في أداءِ واجباتهم من أجلِ تخفيضِ الحوادثِ المرورية التي راح ضحيتـَها الكثيرُ من الأطفال.

- عالم تصليح السيارات في الاردن  لم يعد حكرا على الرجال  

هي مهنة صعبة بالنسبة لي انا اخترت ان اكون صحافية وبلقيس اختارت مهنة قد لا يستسيغها الكثير للنساء وهي مهنة ميكانيك السيارات .. 

لم تعد مهنة تصليح السيارات حكرا على الرجال، ولن تجد النساء من اليوم فصاعدا حرجا في تصليح سياراتهن بانفسن في هذا المحل، وجله من النساء اللواتي يضعن كامل خبرتهن في مجال الكهروميكانيك امام نساء يستفدن من التجربة ويستمتعن بها.

بلقيس بني هاني، صاحبة مرآب لتصليح السيارات للسيدات: "الكراج خاص للسيدات، الهدف الأساسي هو تمكين المراة والسعي على راحتها بكل الجوانب. ولم يتطرق احد من قبل الى مسالة تصليح السيارات للنساء فقط. ونشتغل على سيارات السيدات بكافة جوانبها، نحن نقدم خدمات كهروميكانيك وبالنسبة للخدمات الاخرى التي تخص السيارة فنحن وسيط مع المدينة الصناعية. وهذه الخدمات قد تكون الدهان والتنجيد، ونحن نتعاقد مع جهات خاصة بالمدينة الصناعية ونوصل لهم السيارة وتاتي السيدة وتستلمها من الكراج".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image