آخر الأخبار

ستديو الآن | مسلحو داعش يتسللون عبر الأنفاق إلى أطراف الحويجة

ستديو الآن 27-12-2017

مسلحو داعش يتسللون عبر الأنفاق إلى أطراف الحويجة

ذكر مصدر أمني عراقي مقرب من قائد العمليات المشتركة، أن مسلحي داعش عادوا إلى مدينة الحويجة شمال العراق، ولكن بأسلوب عمل جديد.

وأوضح المصدر، أن بعض المسلحين يتواجدون داخل أنفاق قرب ناحية الرياض غربي كركوك، ثم يتسللون ليلا إلى أطراف كركوك والحويجة بشكل خفي وسريع.

وتعاني نواحي هذه المحافظة بسبب كونها مناطق واسعة تمكن تنظيم داعش من الاختباء فيها، ثم الظهور بعد انسحاب القوات المقاتلة.


واليوم لم تبق سوى أعداد قليلة من القوات العراقية على الأرض لحفظ الأمن، ويعدها مراقبون غير كافية لملء الفراغ الأمني في تلك المناطق.

ويضيف المصدر أن القوات العراقية غير جاهزة حالياً لشن عملية واسعة في تلك المناطق، لأن ذلك يتطلب حشد قوات كبيرة غير متوفرة حالياً، لانشغال القوات باستكمال مهامها التي ازدادت مع استعادة مدن وصحارٍ وحدود شاسعة في الآونة الأخيرة من الإرهابيين.

مثقفون وأدباء يستهدفون النأي بالشباب عن أي تطرف أو تحزب

محاربةُ الافكار المتطرفة والارهابية لا تاتي بالمعالجات الامنية فقط بل ينبغي مواجهتُها فكريا وهذا هو  الهدف الذي تم تأسيسُ منتدى بغداد للسلام من أجله حيث يجتمع الشباب هنا ويمارسون ناشاطاتٍ ثقافيةً مختلفة مبتغاها تبادلُ وجهات النظر والتوافقُ على أفكار سلام تعالجُ مشكلاتِ المجتمع.

لتفكيرُ فقط بالحلول دون تنفيذِها أمرٌ ليس مفيداً ، هذه هي الحقيقةُ التي يعي أهميتَها روادُ هذا المنتدى حيث يحاولون وضعَ المعالجاتِ المختلفةِ والظواهر الفكرية الطارئة على المجتمع العراقي.

فكرةُ هذا المنتدى تحملُ رسالةً مهمةً خاصةً لفئة الشباب وهو النأيُ بهم بعيداً عن الافكارِ الهدامة ووضعُهم على طريق إفادةِ المجتمع عبر فعالياتٍ ونشاطاتٍ بعيدةٍ عن التحزبِ أو التطرف.

المنتدى الشبابي هذا إستهدفَ استثمارَ طاقاتٍ ثقافيةٍ لنشطاءَ ومثقفين من خلال إقامة محاضراتٍ وأمسياتٍ تناقش الظواهرَ الفكريةَ والاجتماعيةَ الطارئة وكيفيةِ التصدي لها ثقافياً عبرَ مبادراتٍ تنطلقُ من هذا المنتدى الذي يحاولُ روادُه التفاعلَ أيضاً في مواقعِ التواصلِ الاجتماعي.

 أجسام مضادة للجمرة الخبيثة في دم جندي كوري شمالي

قالت مصادر حكومية في سول أن بعض المنشقين الكوريين الشماليين، الذين عاشوا في مناطق بالقرب من موقع اختبار نووي ظهرت عليهم علامات تفيد بتعرضهم للإشعاع في أحدث فحوصات طبية

ومنذ أكتوبر، تجري الوزارة اختبارات لتسرب إشعاعي نووي وفحوصات طبية على 30 لاجئاً، عاشوا سابقا قرب موقع نووي كوري شمالي.
مصادر حكومية في سول قالت ايضا ان جنديا من كوريا الشمالية انشق الى الجنوبية هذا العام يحمل اجسام مضادة في الدم مرتبطة بعدوى الجمرة الخبيثة القاتلة ما يثير مخاوفا من ان نظام كيم جونغ اون يحاول تطوير سلاح بيولوجي 
 وكالة الانباء الكورية الجنوبية قالت ان وجود الاجسام المضادة في الجندي المنشق يعني انه كان عرضة للاصابة بالجمرة الخبيثة او تم تطعيمه، وانه محصن ضد البكتيريا التى تسبب هذا المرض القاتل.
ولم يتأكد بعد ما اذا كان الجندي المذكور هو ذاته الذي أصيب بجروح خطيرة جراء اطلاق النار عليه من جنود كوريين شماليين  أثناء فراره عبر الحدود مع الجنوب الشهر الماضي 
ويعتقد مراقبون ان بيونج يانج جربت سلالات بكتيرية بما في ذلك الميكروبات التى تسبب الجمرة الخبيثة والكوليرا والطاعون.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image