آخر الأخبار

ستديو الآن | خبراء: تهريب إيران السلاح للحوثيين مخالف للقرار 

ستديو الآن 28-12-2017

خبراء: تهريب إيران السلاح للحوثيين مخالف للقرار 

اتهامات دولية كثيرة وجهت لإيران مجددا، بسبب تهريبها السلاح لمليشيات الحوثيين التي تزعزع استقرار دول الجوار وتهدد الملاحة الدولية.
في الفيلم الوثائقي "الحمولة المحظورة تصدير الفوضى" الذي عرض قبل يومين على شاشة الآن، تحدث فيه الخبراء العسكريون والإستراتيجيون، عن انتهاك الحرس الثوري الإيراني القرارات والمعاهدات الدولية، التي تمنع تهريب السلاح.

يقول العميد محمد جواس - الخبير في الشؤون العسكرية والإستراتيجية: "بقايا الإنفجار تدل على أنها صناعة إيرانية تتبع شركات أسلحة خاصة في إيران وهذا الأمر مثبت لدى منظمات كبيرة معنية بذلك وتستطيع التحقيق في هذا الأمر لإثبات أن هذه الأسلحة هي أسلحة إيرانية، ما تحتاجه الجماعة الحوثية هو عبارة عن مجموعة من الخبراء ومجموعة من القطع المعينة، لتهريبها إلى اليمن وحصل ذلك في أثناء سيطرتها على صنعاء والإقامة الجبرية على الرئيس عبد ربه منصور هادي، وحصل ذلك أيضا أثناء منذ شهر مارس ٢٠١٥".

 

أم أحمد تصنع أفراناً فخارية أكسبتها شهرة بين الناس
من الطين فقط تمكنت هذه السيدة العراقية من إعانة عائلتها المكونة من سبعة أشخاص لأربع سنوات هي مدة نزوحها الى هذا المخيم قرب قضاء الضلوعية شمال بغداد , حيث مازالت تقيم فيه مع العشرات من أهالي قريتها التي دمر داعش منازلها.

أم أحمد لم تستسلم لضنك الحياة و ظروف النزوح بل إبتكرت وسيلة لتحسين وضعها المعيشي من خلال صناعة ما يسمي هنا "التنور" أي الفرن الفخاري والذي يستخدم لصناعة الخبز في هذه المناطق.

مادة الطين تشكل أساس عمل هذه السيدة العراقية حيث تقضي معظم نهارها وهي تتعامل مع كتلٍ طينية أكسبتها شهرة واسعة و ثقة من الناس , والسبب هو جودة ما تصنعه يداها من أفران فخارية مختلفة الأحجام.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image