آخر الأخبار

ستديو الآن | هاجس الأمني يسيطر على احتفالات العام الجديد حول العالم

ستديو الآن | 31-12-2017

- افتتاح أول مسرح منذ 2003 يعيد الروح للحياة الفنية في البصرة

افتُتح مسرح جديد في مدينة البصرة بجنوب العراق ليوفر منصة للفنانين والموسيقيين والممثلين الشبان لتعزيز قدراتهم وتنمية مواهبهم.

وفي حفل افتتاح المسرح قدم ممثلون عرضا مسرحيا وحفلا موسيقيا بشكل مباشر وسط تصفيق الجمهور الذي بدا سعيدا. وصور بعض أفراد الجمهور لقطات من المسرحية والحفل بهواتفهم الذكية.

وهذا أول مسرح جديد في البصرة منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق في 2003.

- عام 2017.. نهاية حلم خلافة داعش المزعومة

عمليات تحرير الموصل والرقة مزقت أوصال دولة الخلافة المزعومة التى أسسها داعش، فى يونيو ٢٠١٤. 

ثم توالت هزائم التنظيم الإرهابى في تلعفر والحويجة، فى الجانب العراقي، وفي دير الزور على الصعيد السوري ، لتأتي عملية استعادة الجيش العراقي لنقطة القايم الحدودية، التي تحظى بأهمية بالغة على الصعيد الرمزي، فقد شكّل تدمير هذا المعبر الحدودي الحدث المدمر للدولة الإسلامية المزعومة..

 شهد عام 2017 أحداثا مفصلية سيما في المعركة المفتوحة ضد الإرهاب في العالم خصوصا في ظل تلاشي حلم الخلافة المزعوم لدى تنظيم داعش ، الذي شهد سلسلة هزائم ميدانية، في سوريا والعراق، وفقدانه معظم الأراضي التي كان يحتلها فضلاً عن تمدّداته في دول أخرى، لا سيما في ليبيا.

- الهاجس الأمني يسيطر على احتفالات العام الجديد حول العالم

في ظل الترقب الكبير لما يمكن أن تقدمه كبرى مدن العالم للاحتفال بقدوم العام الجديد، يسيطر الهاجس الأمني على هذه المدن في ظل تهديدات إرهابية قد تطال المحتفلين بهذه المناسبة أو منشآت سياحية وحيوية، وهو ما دفعها إلى اتخاذ إجراءات أمنية غير مسبوقة وتكثيف أعداد رجال الأمن.

بعد أن كانت الألعاب النارية والفعاليات الاحتفالية، هي ما يشغل منظمي احتفالات كل عام جديد، تغيرت الحال خلال الأعوام الأخيرة، ليصبح الجانب الأمني على قمة أولويات الدول التي تستقطب مدنها أنظار العالم.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image