آخر الأخبار

ستديو الآن | شوارع هوليوود تطلق حملة جديدة لمكافحة التحرش 

ستديو الآن | 2-1-2018

- أصحاب الكراسي المتحركة يتغلبون على الإعاقة بالأمل 

تضم  الجزائر على اتساع رقعتها الجغرافية وجمال ودفء ولاياتها  العديد من الانجازات الراسخة في وجدان من عاش على ارضها  او  زارها  الا  أن الجمال الحقيقي  يكمن في الانسان صانع الارادة والتحدي لكل معوقات الحياة  ليؤكد من جديد على قدرته في البناء واستمرارية العطاء رغم التحديات الكثيرة التي يخوضها فالاعاقة  الجسدية واحدة من التحديات التي تواجه العديد من اهلها لكن الارادة تصنع المعجزات.

- كيف نزيد من فعالية الدواء عند تناوله في الجسم

يؤثر أوقات تعاطي الأدويه على الأشخاص  فتركيز العديد من الهرمونات وضغط الدم وحتى الإحساس بالألم يتغير على مدار 24 ساعة. 

إذ أوضح  بروفيسورفي جامعه ألمانيه ، إنه من الأمور الهامة عند تعاطي الدواء الالتزام بالوقت المحدد، موضحا أن الإيقاعات البيولوجية تؤثر على امتصاص وأيض وتأثيرات المستحضرات الدوائية، كما أن الدواء قد لا يحقق أي مفعول على الإطلاق، إذا تناوله المريض في وقت خاطئ أو لم يتوافق مع عمل الساعة البيولوجية.

ومثالا على ذلك  مضادات الهيستامين، التي لها فعالية ضد حمى القش، ينبغي  تعاطيها في المساء نظراً لأن النوبات تكون أقوى في هذه الفترة، فضلا عن أن العديد من هذه المستحضرات يؤثر بالسلب على نشاط المريض. وإذا التبس على المريض موعد تعاطي الدواء، فيتعين عليه أن يسأل الطبيب المعالج، كما يمكن الاطلاع على النشرة الدوائية.

- شوارع هوليوود تطلق حملة جديدة لمكافحة التحرش 

بعد أن كانت تصدرت  حملة #METOO نجومية  عام 2017 ،العام الجديد  2018 يتستفح أيامه الأولى بحملة جديدة بأهداف عملية لمكافحة التحرش.

بعد أن كسرن الصمت .. واجتاحت أصواتهن العالم بأكمله ، في أكبر حراك اجتماعي .. تتحول الصرخة اليوم إلى عمل ملموس  على الأرض  ، بمشاريع حقيقة وأهداف واقعية .. لا مزيد من الضعف ، الخوف ، الاستغلال والقهر .. اليوم نساء العالم يكملن ثورتهن وينتصرن لأنفسهن فقد أطلقت أكثر من 300 ممثلة وكاتبة سيناريو ومخرجة في أوساط السينما في هوليوود ، مشروعاً يسمح بمكافحة التحرش بشكل ملموس في الولايات المتحدة.

وسيتمتع المشروع وهو بعنوان «تايمز آب» أي نفذ الوقت  بصندوق، يهدف إلى تمويل توفير مساندة قانونية للنساء ضحايا التحرش في العمل.

وتلقى المشروع حتى الآن أكثر من 13 مليون دولار من أصل 15 مليوناً، حددها هدفاً لهذا الصندوق.

ويهدف المشروع خصوصاً للوصول إلى أشخاص لا يتلقون أجراً عالياً يسمح لهم بالدفاع عن أنفسهم 

وقالت المجموعة في «رسالة تضامن» على موقعها الإلكتروني،إن التحرش  في أغلب الأحيان يستمر  لأن المتحرشين لا يدفعون أبداً ثمناً لتصرفاتهم.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image