آخر الأخبار

ستديو الآن | كيف استغلت القاعدة وفاة أسامة "نجل" حمزة بن لادن؟

ستديو الآن 17-1-2018

كيف استغلت القاعدة وفاة أسامة "نجل" حمزة بن لادن؟

في مطلع يناير، تم بث رسالة في وسائل الاعلام المتطرفة تقول بأن أسامة إبن حمزة بن لادن قد توفي. من  الوهلة الأولى، يبدو أن الرسالة تأتي من أب مفجوع، حمزة.

ولكن بعد النظر بعمق أكثر, يصبح من الواضح أن هذه ليست رسالة تعزية للأسرة والأقارب. فإن المصطلحات التمجيدية المبالغة والمبهرة والمؤلمة بشدة المستخدمة للإعلان عن وفاة أسامة بن لادن الذي يبلغ من العمر 12 عاما تبين أن الرسالة هي في الواقع دعاية كلاسيكية للقاعدة.

 في هذه الرسالة، يحاول السادة المتحكمون في حمزة استخدام الموت المأساوي للطفل لتعزيز صورة حمزة وتقليل المعارضة له داخل القاعدة. إنها محاولة لإسكات المعارضة بالسعي إلى تعاطفهم. بطريقة ما التاريخ يكرر نفسه, لأن حمزة نفسه قد تم استخدامه من قِبل والده أسامة لأشرطة الفيديو الدعائية. 

أيضا، عند القول أن طفل حمزة قد توفي فيما يسمى القاعدة "خراسان"، فتهدف الرسالة إلى إنكار الشائعات بأن ابن حمزة كان يعيش في إيران مع والدته. كونه يتم تحريكه كالدمية من قِبل الظواهري الخائب، فإنه ليس من المفاجئ أن يتم التقليل من شأن حمزة إلى مستوى منخفض يصل إلى إساءة استخدام فاجعته. كان حمزة يأمل في الاستيلاء على القاعدة كما لو أنها ملكية عائلية, ولكنه الآن يجد نفسه يضيع بين يدي الظواهري الخائب. هذه الرسالة هي دليل آخر صادم يمكن أن ييقظ حتى الأكثر سذاجة و جهلاً من المتعاطفين مع القاعدة. يمكنكم قراءة النسخة الكاملة من هذا التحليل على موقعنا.

إعلان حالة الطوارئ في الموصل بعد الإشتباه بإصابات بإنفلونزا الطيور

أعلنت دائرة صحة نينوى حال الطوارئ وإستنفار فرقها ومنتسبيها في جميع المستشفيات بعد الإشتباه بإصابة 4 أشخاص بمرض إنفلونزا الطيور في الموصل , بينما ذكرت مصادر طبية لاسيما بعد إغلاق مستشفى الشفاء على خلفية إرتفاع عدد الحالات المشتبه بها.
و أكد مدير صحة نينوى فلاح حسن عيسى تشكيل غرفة عمليات من مدراء المشافي و مدير دائرة البيطرة للوقوف على الحالات المشتبه بإصابتها , مؤكداً لأخبار الآن إرسال عينات من بعض مرضى الإنفلونزا الى بغداد لتحليلها والتأكد من كونها إنفلونزا الطيور أم لا.

الرومي:القمة تستهدف إطلاق أول تقرير للسعادة في العالم

وخلال القمة شددت وزيرة السعادة عهود بنت خلفان الرومي، على أن منطقتنا اليوم في حاجة لاستشراف المستقبل، لافتة إلى أن القمة تستهدف إطلاق أول تقرير للسعادة في العالم؛ فضلاً عن التواصل مع الحكومات لتقديم الحلول لإسعاد مجتمعاتهم.

وأوضحت الوزيرة أن الحوار العالمي للسعادة لقى صدى كبيراً، كما ستستعرض الدورة السادسة من القمة العالمية للحكومات تجارب الهند والدول الإسكندنافية وسبل صنع مفهوم السعادة الدولية والإيجابية،
 فضلاً عن أهمية القيم الإنسانية للدول، كما تواصل استعراض القصص الملهمة من حول العالم واستضافة نماذج جديدة من صناع الأمل، حول العالم.

 

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image