آخر الأخبار

ستديو الآن | الجولاني يدمر اساس القاعدة حرفيا

ستديو الآن 19-1-2018

الجولاني يدمر اساس القاعدة حرفيا  
لا تزال  كلمة الجولاني الاخيرة  موضع  تقييم  في الاوساط  المتشددة  في سوريا  ،  فدعوات الجولاني لم  تعد  محط ثقة و لا سيما  في ضوء ممارساته  الاخيرة  و  لعلها  محاولات  تدمير ايديولوجية  القاعدة نفسها .

الجولاني هو اكبر ضربة لقيادة القاعدة منذ وفاة اسامة بن لادن فى عام 2011، وربما قد قام بالضربة القاضية فعلياً. ليس هناك شك في أن الجولاني والظواهري يحتقران بعضهما بعضا، وهذا قد حول  الوضع  بينهما الآن إلى حرب علنية مفتوحة. ولكن ما وراء الصراعات الشخصية بين الجولاني والظواهري و الإستماتة  من أجل السلطة ، من الملاحظ أن الجولاني لا يسعى فقط إلى تقويض الظواهري والتخلص منه، بل إنه يهز أساس أيديولوجية القاعدة المتطرفة تماما. 

الجيش اليمني يحرر جبلاً استراتيجيا و 3 مناطق في الجوف
تمكنت قوات الجيش اليمني، الخميس، من تحرير عدة مناطق جديدة في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف، والمحاذية لأولى مديريات صعدة المعقل الرئيس لميليشيا الحوثي الانقلابية من جهة الجوف شمال البلاد.

وقال قائد اللواء الأول حرس حدود في الجيش اليمني، العميد هيكل حنتف، إن قوات الجيش الوطني حررت مناطق إعفي والقعيف والتمر بالإضافة إلى جبل حبش الاستراتيجي المطل على عدة طرق أهمها طريق الجوف وصعدة والخط الدولي والطريق الرابط ما بين مديرية خب والشعف ومديرية برط العنان.

وأوضح أن الجيش يواصل التقدم لتحرير ما تبقى من المديرية وسط خسائر فادحة في صفوف الميليشيات الانقلابية وفرار جماعي لعناصرها، وفق تصريح نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.


العملات الافتراضية تستعيد عافيتها بعد خسائر كبيرة

بدأت قيمة العملات الافتراضية تتعافى بعد تكبدها خسائر كبيرة على مدار الأيام القليلة المنصرمة.
وتعدت القيمة السوقية للعملات الافتراضية مجتمعة عتبة الـ560 مليار دولار خلال تداولات اليوم، لكنها ما زالت دون مستواها المسجل مطلع هذا الأسبوع عند 700 مليار دولار.
ونجحت عملة "بيتكوين" الأكثر شهرة في الاقتراب من حاجز 12 ألف دولار مجدداً، بعد أن هوت أمس لأدنى مستوياتها في أكثر من 6 أسابيع.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image