آخر الأخبار

ستديو الآن | دبلوماسية كوريا الشمالية بين الجدية والمناورة

ستديو الآن | 22-1-2018

القاعدة تحاول بناء مجد جديد على حساب داعش
كشفت صحيفة الغارديان عن تكتيك جديد لتنظيم القاعدة في توسعه وتمدده عالميا، اذ شرع في استقطاب وتجنيد مقاتلي تنظيم داعش على خلفية الخسائر الفادحة التي مني بها في سوريا والعراق. وأشارت الصحيفة إلى أن القاعدة بدأت بحملة التجنيد هذه في شهر اب أغسطس/آب الماضي  من الجزائر، حتى قبل أن يَفقد داعش معاقله في سوريا والعراق، تلتها حملة ثانية أطلقتها في سوريا سبتمبر/أيلول الماضي.

 

دبلوماسية كوريا الشمالية بين الجدية والمناورة
ما لبثت بيونغ يانغ في الإعلان عن إلغاء زيارة وفدها الثقافي إلى سول، حتى خرجت بعد يوم واحد فقط لتؤكد أنه سيشارك في دورة الالعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام في سول الشهر المقبل .
ضبابية الموقف في بيونغ يانغ، وتضارب تصريحات مسؤوليها، ربما يشكل طارئا جديدا يدخل على خط الأزمة من شأنه أن يلبد أجواء التقارب ويذهب بالعلاقات بين الجارتين نحو التصعيد والعودة إلى خانة الصفر، بالرغم من إتفاق الطرفين على السير تحت علم واحد رُسم بالازرق الفاتح لشبه الجزيرة الكورية ، وتشكيل فريق نسائي موحد لمنافسات الهوكي على الجليد.

 

مبادرة عالمية لتوفير بيئة افتراضية تحاكي الهجمات الإلكترونية
أطلقت شركة «بالو ألتو نتوركس»، PALO ALTO NETWORKS العاملة في تطوير الجيل القادم من الحلول الأمنية، مبادرة عالمية جديدة، توفر عبرها بيئة افتراضية لمحاكاة الهجمات الإلكترونية والتدريب على صدّها، ما يعزز المستويات الأمنية في المؤسسات.
المبادرة الجديدة أطلق عليها اسم Cyber Range، التي ستعمل من خلالها على تعزيز القدرات الأمنية المستدامة لعملائها في أوروبا، والشرق الأوسط وإفريقيا، والأمريكيتين، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، كما ستسعى كذلك إلى تطوير وتعزيز مستوى المهارات الفعالة، القادرة على التصدي للتحديات التي تواجه الأمن الإلكتروني في يومنا هذا، وفي المستقبل.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image