آخر الأخبار

ستديو الآن | قوات الشرعية تواصل تقدمها لفك الحصار عن تعز

ستديو الآن 26-1-2018

قوات الشرعية تواصل تقدمها لفك الحصار عن تعز

كشف مصدر عسكري أمس عن تدشين الجيش اليمني عملية عسكرية واسعة ضد انقلابيي الحوثي لفك الحصار عن مدينة تعز وسط اليمن.. التفاصيل في تقرير الزميلة ديما نجم.

تواصل القوات الشرعية في اليمن تقدمها في المعارك التي تخوضها من أجل كسر الحصار عن تعز  واستكمال تحرير المحافظة، وتوشك على قطع خطوط إمداد الميليشيات.

وبحسب الناطق الرسمي باسم قيادة محور تعز العسكري العقيد عبدالباسط البحر فإن ثلاثة ألوية تشارك في العمليات العسكرية التي انطلقت الخميس، كما أكد أن اختراقات كثيرة حققها الجيش في جبهات القتال في منطقة الضباب غرب المدينة وشمال غربي المدينة، وفي الجبهتين الشمالية والشرقية باتجاه ضاحية الحوبان.

 

عملة "إيثريوم" تفوقت على "بيتكوين" في التصنيف

فقدت العملات الإلكترونية منذ بداية العام الجاري قيمتها السوقية أكثر من 156 مليار دولار بنسبة خسائر تقدر بنحو 22% بعدما تراجعت من مستوى 712 مليار دولار في بداية العام إلى نحو 556 مليار دولار خلال تعاملات أمس.
ورغم قوة انتشار عملة "بيتكوين" لكن أول تصنيف للعملات الإلكترونية حمل مفاجأة كبيرة مفادها أن عملة "إيثريوم" ETHEREUM تفوقت على "بيتكوين" في التصنيف.
وفي تقرير أصدرته شركة "ويز ريتينج" Weiss Ratings ، ذكرت أن عملة "إيثريوم" هي التي حصلت على أعلى تصنيف عند (B)، بدعوى أنها تتمتع ببعض المزايا منها الاستفادة بالتكنولوجيا الأكثر حداثة وسرعة تنفيذ عملياتها التي أفضل من أقرانها بالرغم من وجود بعض المشاكل.
فيما حصلت عملة "بيتكوين" على تصنيف (+c)، لأن العملة واجهت تضييقا عبر شبكة الاتصالات تسبب في تأخير وارتفاع تكاليف المعاملات.

 

مزارع فلسطيني يبتكر نظام تدفئة صديقا للبيئة يعمل بمخلفات الزيتون 

قدم مزارع فلسطيني في الضفة الغربية نظاما للتدفئة يعمل بمخلفات الزيتون، مما يساعد مكابس الزيتون على التخلص من النفايات التي لا فائدة منها ويوفر للمزارع بديلا أرخص للمدفآت التي تعمل بالديزل.
 
ويقول كتانة إنه بفضل هذا النظام، أصبح يتم الآن تداول مخلفات الزيتون بالبيع والشراء بعد أن كان يتم التخلص منها من قبل في الوديان.

وأضاف "يعني هي صديقة للبيئة.. يعني نظفت مخلفات عصر الزيتون من المعاصر كلها والمنطقة.. يعني كانت هذه مخلفات عصر زيتون كانت ترمى في الوديان ترمى في الأراضي لا يستفاد منها شيء وعاملة ثقل على البيئة ووسخ وكله هذا يعني انتهى.. صارت هذه الآن تباع وتشترى".
 

 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image