آخر الأخبار

ستديو الآن | مخاوف أوروبية وآسيوية من استخدام سعر الصرف سلاحاً تجارياً

ستديو الآن | 28-01-2018

مخاوف أوروبية وآسيوية من استخدام سعر الصرف سلاحاً تجارياً
بالتزامن مع تراجع أداء العملة الأمريكية أمام معظم العملات الرئيسية، عبّر وزير الخزانة الأمريكي عن عدم استياء بلاده من الدولار الضعيف وذلك خلال تصريحات أثارت مخاوف دول أوروبية وآسيوية من نشوب حرب عملات..
"الدولار الضعيف جيد للاقتصاد الأميركي".. تصريحات اقتصادية أدلى بها وزير الخزانة الأميركية في مؤتمر دافوس، واثارت موجة قلق وحيرة استدعت ردوداً أوروبية وآسيوية محذرة من حرب عملات، كما زادت مخاوف الشركاء التجاريين للولايات المتحدة الأميركية، وصعد اليورو إثر تلك التصريحات إلى أعلى مستوى منذ 2014 أمام الدولار.

 

عودة ألفي نازح إلى سليمان بيك جنوب كركوك
سجلت ناحية سليمان بيك جنوب كركوك عودة ألفي نازح بعد توفير الخدمات الأساسية فيها ومسك الملف الأمني من قبل قوات الرد السريع، فيما أعدت الإدارة المحلية للمحافظة الكشوفات الخاصة بمشاريع البنى التحتية والقطاعات المهمة في المناطق المحررة.
واستقبلت الناحية 350 عائلة تضم ألفي نازح عادت من محافظة كركوك بعد تدقيق موقفهم وفق الاستمارة الأمنية التي تصادق عليها لجنة من دوائر عدة، مضيفا أن دفعة أخرى من العوائل في طريقها للعودة إلى الناحية بعد إكمال تدقيق استماراتهم.

 

تركيا تواصل قصف عفرين لليوم التاسع على التوالي
تدخل العملية العسكرية التركية في عفرين أسبوعها الثاني بتوتيرة قتال متصاعدة. قبل تسعة أيام، بدأت المعركة.. وماكان هاجسا بات حقيقة ماثلة.  
ليس هذا هو التدخل العسكري الأول لتركيا داخل الحدود السورية.. لكنه هذه المرة لامس تحفظاتها المزمنة حيال الاكراد في الشمال السوري. 
أنقرة المتوجسة على أمنها القومي وفق ما صرحت على لسان مسؤوليها، كانت ومازالت تعدّ وحدات حماية الشعب الكردي امتداد لحزب العمال الكردستاني، وهو تنظيم مصنف على لائحتها السوداء للمنظمات الإرهابية.
معركة "غصن الزيتون" مستمرة.. وما زال الجيشان التركي والحر معاً يتقدمان ميدانيا باسناد جوي مكثف، مكنهما من الدخول إلى نحو عشرين قرية شمالي وغربي عفرين، والمضي نحو عمق المدينة. 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image