آخر الأخبار

ستديو الآن | علماء: التكنولوجيا قد تنقذ الأرض من الاحتباس الحراري

ستديو الآن | 02-02-2018

ترجيح امريكي بتطوير النظام السوري أسلحة كيماوية 
قال مسؤلون أمريكيون بارزون إن النظام السوري ربما يكون في مرحلة تطوير أنواع جديدة من الأسلحة الكيماوية وأن إدارة الرئيس دونالد ترامب مستعدة للقيام بعمل عسكري مجددا ضد قوات النظام إذا اقتضت الضرورة لردعه عن استخدام هذه الأسلحة. تاتي تلك التصريحات عقب تقرير أممي يثبت تورط النظام بثلاث هجمات استهدفت أرياف دمشق وحلب وادلب كخطوة تندرج تحت المساعي الدولية الهادفة إلى تحديد المسؤولين عن استخدام الكيماوي ومعاقبتهم.

 

اكتشاف مقابر جماعية لأقلية الروهينغيا بميانمار يثير قلقا دوليا
مع اكتشاف مقابر جماعية جديدة تضم جثث عدد من ضحايا مسلمي الروهينغيا في ميانمار، يتزايد القلق الدولي تجاه ما يُرتكب بحق هذه الأقلية الدينية من ممارسات وصفت بأنها تحمل سمات الإبادة الجماعية.
"ليس الوقت المناسب".. كان هذا رد حكومة ميانمار لطلب مجلس الأمن قيام وفود منه بزيارة إلى أراضيها للاطلاع عن قرب على أزمة اللاجئين الروهينغا.
وبحسب السفير الكويتي في الأمم المتحدة منصور العتيبي والذي تتولى بلاده الرئاسة الشهرية لمجلس الأمن الدولي فإن سلطات ميانمار لا تعارض الزيارة بحد ذاتها، ولكنها تعتقد أن الوقت ليس مناسبا للزيارة"، مشيرا إلى أنه بإمكان من سيتولى لاحقا رئاسة المجلس "في مارس أو أبريل" تنظيم مثل هذه الزيارة.

 

علماء: التكنولوجيا قد تنقذ الأرض من الاحتباس الحراري
قال تقرير جديد لعلماء أوروبيين، إن فرص نجاح تقنيات تجميع غاز ثاني أكسيد الكربون من الجو، للمساعدة في معالجة مشكلة الاحتباس الحراري، "محدودة"، داعيا إلى ضرورة بذل مزيد من الجهد للحد من الانبعاثات.
 نشرت صحيفة "نوفال أوبسرفاتور" الفرنسية تقريرا، تطرقت من خلاله إلى تشكيك أحد التقارير العلمية في قدرة تكنولوجيات الانبعاثات السلبية في الحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون، ليعرض في المقابل سبع طرق أخرى لامتصاص الغاز الكربوني في إطار مكافحة الاحتباس الحراري. 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image