آخر الأخبار

ستديو الآن | غارات إسرائيلة على أهداف إيرانية في سوريا

ستديو الآن 10-2-2018

- غارات إسرائيلة على أهداف إيرانية في سوريا

*ضربات إسرائيلية تلت ضرباتٍ واشتباك إسرائيلي سوري وقع صباح اليوم ، بعد أن أسقطت إسرائيل درون ْ إيرانية في الجولان، وشنت ضربات في العُمق السوري ، 

*ما دفع دمشق إلى الرد وإسقاط طائرة 16F إسرائيلية.

*وشنت مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي غارات واسعة ضد منظومة الدفاع الجوي السورية بالإضافة إلى 4 أهداف إيرانية في سوريا.

*المقاتلات ضربت 12 هدفًا في 3 بطاريات دفاع جوي سورية 


*وأعلنت إسرائيل أن جيشها يتحرك بتصميم ضد محاولة ما أسمته الاعتداء الإيرانية والسورية وخرق سيادتها ..

*كما أكدت أن الجيش متأهب وجاهز للتعامل مع مختلف السيناريوهات وسيواصل التحرك وفق الحاجة.

 

- فيلق القدس الإيراني يزوّد حزب الله بصواريخ مسيرة

قال مصدر في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ، إن إيران أمدَت بالفعل ، خلال الأشهر الأخيرة، ميليشيا حزب الله ، وبعض الميليشيات الموالية لها في سوريا، بصواريخ ذكية مُسيَّرة عن بُعد .

وأكد المصدر، أن الصواريخ التي وصلت إلى حزب الله يمكن تركيبها على طائرات من دون طيار ، وتستطيع التحليق لمسافات بعيدة..

وأضاف أن ميليشيا حزب الله باتت تُصنِع في الورش والمصانع في لبنان وسوريا، صواريخ صغيرة ً وقصيرة المدى ذكية ً ومسيَّرة عن بُعد مضادة للمدرعات والزوارق أرض- أرض، وأرض- بحر تعمل بالتكنولوجيا الحرارية والليزر.

وأوضح أن الفرق بين الجيل القديم والجديد من هذه الصواريخ هو أن القديم يحتاج إلى اتصال عبر الأقمار الصناعية ليتم تسييره ، مع إمكانية أن يضل عن هدفه إذا ما انقطع اتصاله بالقمر الصناعي لأي سبب، أما الجيل الجديد فيستخدم تكنولوجيا التصوير الضوئي للهدف ، ويتبعه عبر الليزر، ولذلك لا يضل حتى لو كان الهدف متحركاً.

- 6 منتديات تثري أجندة المستقبل بالقمة العالمية للحكومات
 

انطلقت اليوم الدورة السادسة من القمة العالمية للحكومات، من خلال عقد ورش عمل وافتتاح انشطة مصاحبة للتجمع الدولي ، الذي يستمر في الفترة ما بين الـ 10 و13 من شهر شباط/فبراير الجاري . وتهدف القمة هذا العام إلى الإرتقاء بمستقبل الحكومات في العالم، وستُعرَض آفاق التطورات المستقبلية في مختلف المجالات والقطاعات العلمية، وكيفية استثمارها وتوجِيهها لما فيه صالح المجتمعات الإنسانية . التفاصيل في تقرير الزميل عطاء الدباغ.

انطلقت القمة العالمية للحكومات 2018 تحت عنوان "استشراف حكومات المستقبل"، بتوجيهات نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، وبمشاركة واسعة لأكثر من أربعة آلاف شخصية من 140 دولة، و130 متحدثا عالميا، تطرح العديد من القضايا الملحة التي تواجهها البشرية في الوقت الراهن، وتبحث عن حلول مبتكرة لها، وسبل الإرتقاء بالأداء الحكومي العام.

تشهد الدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات، انطلاق ست منتديات، هي الأولى من نوعها على مستوى القمة، وهي تنظيم الحوار العالمي للسعادة، ومنتدى التغير المناخي، والمنتدى العالمي لحوكمة الذكاء الاصطناعي، ومنتدى رواد الشباب العربي، وملتقى أهداف التنمية المستدامة، ومنتدى استيطان الفضاء.

وتميزت المنتديات بمواضيعها المتخصصة، التي تشمل أحدث الابتكارات التكنولوجية والاكتشافات العلمية والدراسات والبحوث، وتجمع كبار القادة والمسؤولين الحكوميين وممثلين عن كبرى المنظمات الدولية، بالإضافة إلى مؤسسات القطاع الخاص.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image