آخر الأخبار

ستديو الآن | انتخابات العراق.. أزمة ثقة بين المواطن والمرشحين 

ستديو الآن | 11-2-2018

- انتخابات العراق.. أزمة ثقة بين المواطن والمرشحين 

طوال السنواتِ الماضيةِ والمواطنُ العراقيُّ معلقٌ بامالِ الساسةِ ...احزابٌ كثيرةٌ شُكّلتْ وفقا للتقسيمِ المناطقي والمذهبي ...وهياكلُ الدولةِ محاطةٌ بالفسادِ ...ومعَ قربِ العدِّ التنازلي لموعدِ الانتخاباتِ تتسابقُ الاحزابُ فيما بينها لاستقطابِ اصواتِ الناخبين ..المراقبون للشأنِ السياسي يرجحون ان نسبَ المشاركةِ في الانتخاباتِ ستكون متدنيةً وذلك لانقطاعِ اواصرَ الثقةِ بين المواطنِ والفئةِ الحاكمةِ.

وفقا للتقديرات والدراسات التي انجزت  ستكون نسبة المشاركة بالانتخابات مابين 15و25 بالمئة وهذه نسبة قليلة جدا بالنسبة للانتخابات السابقة وقياسا لما يجب ان يكون عليه الوضع انا اتصور ان الناخب العراقي اليوم محبط ازاء الاداء السياسي المتواضع للكتل السياسية.

- الطاعون يهدد الموصل بسبب جثث متفسخة قرب دجلة

حذرت السلطات المحلية في الموصل من أن عدم إنتشال الجثث المنتشرة في المدينة القديمة منذ إنتهاء عمليات التحرير قد يؤدي الى تفشي مرض الطاعون بين الناس.
جاء هذا التحذير على لسان رئيس لجنة إنتشال الجثث في دائرة بلديات الموصل دريد حازم حيث طالب في تصريح خاص لأخبار الآن الجهات الدولية بدعم فوري لعمليات التنظيف خشية تفشي مرض الطاعون بسبب إنتشار أكثر من ثلاثة آلاف جثة مازالت تحت أنقاض مباني المدينة القديمة المحاذية لنهر دجلة.

- إنشاء مركز للتدليك والاسترخاء في جدة عماله مكفوفون

في نشاط صحي غريب من نوعه ، تمكن مواطنون سعوديون مكفوفين من تحقيق جزءا من حلمهم بإنشاء مركز متخصص للتدليك والمساج الاسترخائي..خاصة انها تعد حرفه ارتبطت عالميا باصحاب الاعاقة البصرية ..تعتمد بشكل اساسي على حاسة اللمس والشعور القوي بنقاط التوتر في جسم العميل , حيث ان حاسة اللمس اكثر دقة في هذه المهنة من استخدام العين ..

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image