آخر الأخبار

ستديو الآن | لماذا سيؤدي تمرد الجولاني لنهايته ونهاية القاعدة؟

ستديو الآن 18-2-2018

 

لماذا سيؤدي تمرد الجولاني لنهايته ونهاية القاعدة؟

الحرب ضد التنظيمات المتطرفة وخاصة تنظيم القاعدة لاتزال مستمرة في كل المناطق التي تتواجد فيها، ولكن على ما يبدو وبعد الخلاف الذي حصل بين التنظيم وفرعه في سوريا بدات القاعدة تدمر نفسها ذاتيا،

فعندما تمرد أبو محمد الجولاني ضد القاعدة قام بسحب الزناد وهو يعلم جيداً أن هذا سيؤدي إلى نهاية ما. هذه العملية لا رجعة فيها، وستؤدي إلى نهايته ونهاية القاعدة. هذه حقيقة مفهومة جيداً في بعض الأوساط المتطرفة، ولكنها غير واضحة جداً من قبل عامة الناس. ولكن لماذا هي كذلك؟ الإجابة مخفية في كيفية رؤية المتطرفين للقاعدة. في مقابلته الأخيرة مع أخبار الأن، قام المفتي السابق لتنظيم القاعدة محفوظ ولد الوالد بشرح هذا الأمر.

الذي أراه الآن والله أعلم أن هنالك خلافا في وجهات النظر وخلافا حقيقا في  أمور أساسية بين الجبهة وبين القاعدة، هذا ام كانت جبهة تحرير الشام ا تريد إعلان ولا تريد الصراحة في نقد القاعدة لعدة أسباب، السبب الأول أن معظم عناصرها ونسبة مان عناصرها انضمنت إليها بناء على أنها تمثل القاعدة، بالتالي  نقد صريح  مواجهة مع القاعدة  قد يهدد كيان الجبهة نفسها هذا أمر.

 

التحالف يعترض صاروخا باليستيا أطلقه حوثيون في سماء المخا

اعترضت دفاعات قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، صاروخاً باليستياً في سماء مدينة المَخا الساحلية أطلقته ميليشيات الحوثي.

وأوضحت مصادر محلية أن الدفاعات الجوية تمكنتْ من تدمير الصاروخ في الجو قبل أن يصل إلى هدفه.

في سياق متصل، استهدفت طائرات التحالف تعزيزاتٍ عسكرية ً للميليشيات كانت في طريقها لدعم ميليشيات الحوثي في منطقة موزع شمال غربي محافظة تعز، وفي جبهة حَيس جنوبي محافظة الحديدة.

وكان طيران التحالف نفذ يوم السبت 30 غارة جوية في محافظات "حجة -صعدة -الجوف"، ودمر خلالها عدة أهداف تابعة للميليشيات الحوثية. وأفاد مراسل العربية أن طيران التحالف دمر منصة صواريخ وأكثر من 10 مركبات عسكرية كانت تقل عناصر للحوثين إلى جبهاتهم، كما متاريس وأوكار استخدمتها الميليشيات حصناً لها.

إلى ذلك، أكد مصدر عسكري في الجيش اليمني الوطني أن الحوثيين يتكبدون يومياً مئات الخسائر في مواقعهم وعلى جبهات القتال، خاصة بعد أن فشلت جميع حيلهم التي استخدموها وكُشفت من خلال الجيش الوطني والتحالف.

كما صدت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، السبت هجوماً لميليشيات الحوثي باتجاه مديرية حيس في جبهة الساحل الغربي، حيث سقط أكثر من 60 قتيلاً وجريحاً من الانقلابيين، وذلك بإسناد من طائرات التحالف، وفق مصادر عسكرية.

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image