آخر الأخبار

ستديو الآن | مع تواصل قصف الغوطة.. مجلس الأمن يصوت اليوم على هدنة سوريا

ستديو الآن | 24-2-2018

- مع تواصل قصف الغوطة.. مجلس الأمن يصوت اليوم على هدنة سوريا

أرجأ مجلس الأمن الدولي إلى اليوم التصويت على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية في سوريا، في وقت تُواصل فيه قوات النظام قصف الغوطة الشرقية.

تواصل قوات النظام السوري قصف الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق، قبيل تصويت في مجلس الأمن الدولي على وقف لإطلاق النار مدة شهر تضع حدا لمعاناة مئات آلاف المدنيين.

ويتزامن التصعيد حاليا مع تعزيزات عسكرية في محيط الغوطة الشرقية تُنذر بهجوم بري وشيك لقوات النظام.

- اقتلاع ارهاب القاعدة بمساندة قوات النخبة و التحالف العربي

أشاد مواطنون يمنيون لأخبار الآن بما حققته قوات انخبة الحضرمية بمساندة قوات التحالف العربي في طرد القاعدة و القضاء على الارهاب في مدينتهم حضرموت  وأن عملية التحرير اعطت  املا لحضرموت  والوطن  عموما وبانه يمكن  الوصول لنتائج  جيدة  من خلال وحدة الصف و الشعب اليمني بالطبع  نخبة حضرموت هؤلاء الاشاوس الذين بذلوا الغالي والثمين  من أجل أمن  واستقرار حضرموت ومن اجل أهالي حضرموت  فلقد استطاعت  قوات النخبة الحضرمية من  القضاء على الارهاب هذه الآفة  الخطيرة التي تهدد مجتمع الحضرمي والعربي بشكل كامل وعن طريق الدعم  اللوجستي المقدم من قبل قوات التحالف العربي وعن طريق التدريبات التي تلقوها اثناء الالتحاق بالخدمة  العسكرية  و أضاف بعضهم أنه ليء في منتهى الجمال أن نشاهد قوات النخبة الحضرمية تسطتيع  ان توقف هذا المد الارهابي  لأفراد القاعدة في المدينة بعد كل هذه الفترة   .

وعبر الاستاذ الجامعي و الطالب الجامعي وبائع الخضراوات  وأصحاب المهن عن مدى سعادتهم بهذا الانجاز العظيم .

و كانت  قوات النخبة الحضرمية  قد تمكنت بمساندة ودعم من قبل قوات التحالف العربي من تطهير وادي المسيني الواقع إلى الغرب من مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت بشكل كامل من بقايا الجماعات الارهابية المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة التي كانت تتحصن فيه عقب عملية عسكرية ناجحة قامت بها القوات صباح يوم الجمعة الماضي أطلق عليها عملية الفيصل.

- ترامب: فشل العقوبات سيدفعنا لمرحلة ثانية ضد بيونغ يانغ

أعنف حزمةِ عقوبات على كوريا الشمالية كشف عنها البيت الأبيض مؤخرا تستهدف اكثر من 50 شركة دولية للنقل والملاحة البحرية قيل إنها تسمح لبيونغ يانغ بالالتفاف على نظام العقوبات الدولية.

و تقول واشنطن ان هذه العقوبات لها تأثير على كوريا الشمالية من ناحية تقليص الدعم اللازم لبرامجها البالستية ودفعها إلى التفاوض مع كوريا الجنوبية... فهل ستصفع العقوبات نظام كيم جونغ اون وتُثنيه عن احلامه النووية ؟ ..ام تكون خطوة ً اولى نحو مواجهةٍ عسكرية مفتوحة على جميع الاحتمالات ؟

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image