آخر الأخبار

ستديو الآن | بعد تصويت مجلس الأمن.. تصعيد عسكري بغوطة دمشق

ستديو الآن 25-2-2018

- بعد تصويت مجلس الأمن.. تصعيد عسكري بغوطة دمشق

تتفاقم معاناة المدنيين المحاصرين في الغوطة الشرقية قرب دمشق مع استمرار قوات النظام لليوم السابع على التوالي قصفها، وتجاوزت حصيلة القتلى منذ الأحد 500 مدني، في وقت صوت فيه مجلس الأمن على قرار وقف لاطلاق النار في سوريا بعد تأجيل متكرر.

بعد نحو أسبوع من التصعيد العسكري الذي تشهده غوطة دمشق ، يعيش المدنيون ظروفاً مأساوية ويواجهون صعوبة في تأمين الخبز والمواد الغذائية مع اقفال المحال أبوابها وعدم تمكنهم من الخروج من اماكنهم جراء كثافة القصف.

منظمات محلية تمكنت من توزيع وجبات تضم كمية صغيرة من المواد الغذائية لا تكاد تسد رمق الأهالي هناك..

- بيونغ يانغ تبدي استعدادها لإجراء محادثات مع واشنطن

مجلس الأمن وبعد مخاص عسير استطاع أن يشهد في جلسته الجمعة قرارا إجماعيا بضرورة وقف إطلاق النار لمدة شهر في سوريا ، إلا ان الجلسة لم تكد تنتهي حتى خرجت طائرات النظام السوري لتقصف المدينة المحاصرة في خرق واضح للهدنة الموقعة لتزيد من حصيلة الضحايا الذين تتجاوز أعدادهم ال500 قتيل ..

ابدى رئيس الوفد الكوري الشمالي الجنرال كيم يونغ شول الى الحفل الختامي لدورة الالعاب الاولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية الاحد استعداد بلاده لمحادثات مع واشنطن التي ارسلت ايفانكا ترامب لتمثيلها بهذه المناسبة. 

ووفقا لصور التقطت في جناح الشخصيات المهمة في الاستاد الاولمبي صافح رئيس كوريا الجنوبية مون جاي ترامب وبعدها الجنرال كيم الذي كان جالسا خلف ابنة الرئيس الاميركي.

لكن يبدو انه لم يجر اتصال مباشر بين ممثلي كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وكان الوفد الكوري الشمالي اعلن الاحد ان بلاده "على استعداد" لاجراء محادثات مع الولايات المتحدة، حسبما أعلنت الرئاسة الكورية الجنوبية.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image