آخر الأخبار

ستديو الآن | سامسونغ تعلن عن هاتفها الجديد S9

سامسونج تعلن عن هاتفها الجديد S9
أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن هاتفها الذكي الجديد جالاكسي S9  بنسختيه العادية و الكبيرة و ذلك في مؤتمر الجوال العالمي المقام في اسبانيا.
ومن المقرر إتاحة الهاتف الجديد في الأسواق بدءا من السادس عشر مارس/آذار المقبل .

لم تجري سامسونج تغيرات كبيرة على الشكل الخارجي لهاتفها الجديد ولكنها أضافت تحسينات مطورة على الكاميرا الخاصة به وركزت على التطبيقات البصرية الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لجذب المستخدمين خاصة فئة الشباب في ظل تباطئ واستقرار سوق الهواتف الذكية .


وجاءت أبرز ميزاته
يحمل الهاتف كاميرا مزدوجة 12 ميغابكسل مع مثبت بصري مطور وأداة صوتية مزودة بخصائص الذكاء الصناعي.

مع امكانية ضبط الكاميرا لتصوير الحركة ببطء .

كما تتيح الكاميرا لمستخدمي الهاتف الجديد التقاط أفضل الصور في الإضاءة المنخفضة.

وتشمل الخواص الجديدة أيضا اكثر سهولة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مقارنة بالهواتف السابقة للشركة .

إضافة إلى برنامج يحول الصور الذاتية الملتقطة بالكاميرا الأمامية إلى رموز تعبيرية فورية. 

ويبلغ سعر هاتف S9  الجديد 720 دولار , بينما يبلغ سعر نسخته الأكبر S9 بلس 840 دولار , نافيا كل التقارير التي زعمت بأنه سيكون أغلى من هاتف 
ايفون X  التابع لشركة أبل الأمريكية البالغ سعره 999 دولار. 


 

التحالف العربي يشهر السيف الحاسم بوجه الإرهاب في اليمن
تعد عملية "السيف الحاسم" ضد تنظيم القاعدة في مديرية الصعيد بشبوة، التي تخوضها قوات النخبة الشبوانية مدعومة من القوات الإماراتية، أحدث عمليات التحالف العربي لضرب الإرهاب في اليمن.
تأتي العملية بعد سلسلة من عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية، وبدور بارز للقوات الإماراتية، لضرب معاقل الإرهاب في مناطق عدة باليمن.

أهم عمليات ضرب معاقل الإرهاب في اليمن:
أبريل 2016.. شنت قوات النخبة الحضرمية، بدعم من القوات الإماراتية المشاركة ضمن التحالف العربي، عملية عسكرية خاطفة، حررت خلالها مدينة المكلا ومينائها، بالإضافة إلى مديريات ساحل حضرموت، من تنظيم القاعدة وإنهاء مشروع التنظيم في إقامة ما يسمى بـ"إمارة إسلامية".

منتصف 2016.. تدريب قوات الحزام الأمني في عدن، بإسناد من القوات الإماراتية، لتنفيذ عمليات ضد القاعدة التي كانت تتمركز في مديرية المنصورة بعدن.

أغسطس 2016.. استعادت قوات الحزام الأمني، والقوات الإماراتية المشاركة في التحالف العربي، السيطرة على المقرات الحكومية، وطرد مسلحي القاعدة من مدينة الحوطة وبقية مناطق محافظة لحج، ونشر قوات أمنية لتأمينها.

كما نفذت قوات الحزام الأمني في محافظة أبين، بدعم وإسناد من القوات الإماراتية، عمليات عسكرية وطردت عناصر القاعدة، الذين كانوا يسيطرون على مدينة زنجبار وجعار لتشمل العملية جميع مديريات محافظة أبين كمدينة لودر ومودية Modeya، وصولا إلى المحفد، المعقل الأول للقاعدة في اليمن.

أما في محافظة شبوة فقد دربت القوات الإماراتية قوات النخبة الشبوانية التي أوكلت لها مهمة تطهير محافظة شبوة من تنظيم القاعدة وتأمين مدنها.

أغسطس 2017.. بدأت قوات النخبة الشبوانية في الانتشار وطردت مسلحي القاعدة من مدن شبوة، وانتشرت في الطرقات لتأمين المنشآت النفطية والاقتصادية.

 


في أفغانستان هل ينجحن النساء في  صنع سلام عجز عنه الرجال؟
سفيرات السلام في أفغانستان منظمة نسائية شبابية تنظم حملات لتوعية المجتمع الأفغاني بأهمية نشر السلام والاستقرار ودور المرأة الفاعل في تحقيق ذلك. ولجذب الانتباه تجوب فتيات المنظمة بدراجاتهن شوارع المدن الكبيرة لا سيما كابول. مراسل أخبار الآن شافعي معلم رافق المنظمة في جولتها والتقى ناشطاتها.   

سفيرات  السلام  والامل  بغد مشرق يسعين  بكل  اصرار   لرفع الوعي في  المجتمع  فافغانستان  تتعافى  بهمة  شبابها ونسائها  من خلال  تضافر الجهود  والمبادرات  

السلام لا يأتي عبر العنف، بل هناك طرق أخرى لإعادة الأمن والاستقرار كالحلول السياسية والمفاوضات، وكذلك الاجتماعات القبلية الافغانية التقليدية. لذا فإننا اليوم هنا لإحداث تغيير في كيفية البحث عن السلام. هدفنا هو توحيد صفوف الأفغانيين بحثا عن السلام والأمن معا، لأن السلام لا يتأتى بخوض المعارك اليومية.

وتعد مبادرة  ركوب الدراجات  الهوائية  واحدة من المبادرات  التي تقدم  فكرة المشاركة  بين  افراد المجتمع ككل  في  البناء  فلا فرق بين الرجال  والنساء في نجاح البلاد 

الهدف الأول من ركوب الدراجات الهوائية في الشوارع هو توعية المجتمع الأفغاني بشأن بناء السلام، والهدف الثاني أن نجعل مجتمعها يتقبل فكرة المساواة بين الجنسين، وأن نظهر للعالم أن الشباب الأفغاني رجالا ونساء يمكن لهم أن يغيروا ملامح بلدهم ولا يُنقصنا سوى الدعم. وإن حصلنا على الدعم فإن افغانستان ستتغير إلى الأفضل. أفغانستان بحاجة إلى سلام شامل وتوحيد فئات الشعب وإذا ما حدث ذلك فسنتخطى كل العقبات. ولا اجمل من السلام  الذي  ينشده  الجميع  في افغانستان.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image