آخر الأخبار

ستديو الآن | مظاهرات شعبية في ريف إدلب ضد "هيئة تحرير الشام"

ستديو الآن | 28-2-2018

 

مظاهرات شعبية في ريف إدلب ضد "هيئة تحرير الشام"
شهدت مدنٌ وبلدات بريفَي إدلب وحلب حالة من الغليان الشعبي، تخللها خروجُ مظاهراتٍ منددة بـ"هيئةِ تحريرِ الشام" أو ماتعرفُ بجبهةِ النصرة، وانتهاكاتها بحقِ المدنيين خلالَ الاقتتالِ الدائر مع جبهةِ "تحريرِ سوريا" مؤخرا.
وأفادت مصادر محلية من ريفِ إدلب أن مظاهرات خرجت في معرةِ النعمان وكفرنبل وكفروما وبسقلا، بالإضافة للأتارب بريف حلب الغربي، هتفَ المتظاهرونَ خلالها ضدَ "هيئةِ تحريرِ الشام" وقائِدِها أبو محمد الجولاني.
وأضافت المصادر أن الأهالي خرجوا بالمظاهرات على خلفية حصار عناصر من الهيئة لبلدة حزانو بريف إدلب، واستهدافها بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، ماتسبب بسقوط قتلى وإصابات بينهم مدنيين وعناصر من فصائل المعارضة.

 

اعتدال يسرد طريق بوكوحرام الدموي خلال 6 سنوات
بثَ المركزُ العالمي لمكافحةِ التطرف "اعتدال" سلسلةَ تقارير عن ممارساتِ جماعةِ بوكو حرام تجاهَ النساءِ والأطفال مبيناً تاريخَ الجماعة والطريقَ الدموي البشع الذي تنتهجهُ منذ أولِ هجومٍ إرهابي نفذتهُ عام 2013.
الجماعة الإرهابية استخدمت 100 طفلٍ في نيجيريا عام 2017 وحولتهم إلى قنابل بشرية.
هؤلاءِ الأطفال اختُطِفوا من مدارسهم وأُجبِرَ آخرون على تركِ منازلهم وتمَ استخدامهم كجنودِ حرب.
إضافة إلى انتهاكاتٍ أخرى قامت بها الجماعة الإرهابية بحقِ الطفولة كالاغتصابِ ونشرِ الامراضِ المزمنة بينهم.

 

منفذو هجوم السعدونية ملاحقون في جبال حمرين شمال بغداد
بعد أيام من تنفيذ فلول داعش الإرهابي هجوماً على أفراد من الحشد قرب قضاء الحويجة جنوبي كركوك ما أدى الى مقتل 27 من أفراد هذه القوة، أعلنت السلطات العراقية تعرفها على أسماء عدد من الفلول الذين أصبحوا قادة بالتنظيم المهزوم مؤكدة أنهم متورطون بتنفيذ هذا الإعتداء.
أخبار الآن حصلت من مصادر أمنية على أسماء وصور ثلاثة من فلول داعش الذين تعتقد السلطات العراقية أنهم متورطون بالإعتداء على الحشد الشعبي في منطقة السعدونية قرب الحويجة وهم على النحو الآتي :
المدعو منهل أبو شاهر : يقود المجموعة الأولى وتضم أكثر من 15 مسلحاً من فلول داعش الذين فروا من الحويجة الى خارجها بإتجاه مناطق صحراوية ممتدة مع جبال حمرين.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image