آخر الأخبار

ستديو الآن | سلطات ميانمار هجرت 90% من مسلمي الروهينغا من ديارهم

ستديو الآن | 28-2-2018

 

سلطات ميانمار هجرت 90% من مسلمي الروهينغا من ديارهم
فرََّ الآلافُ من مسلمي الروهينغا خلال الأيام القليلة الماضية من قطاع حدودي بين ميانمار وبنغلاديش بعدَ اجتماعٍ بين البلدين لبحث إعادة توطينهم، وفقا لما ذكره مسؤول محلي.
وكان قد فّر حوالي 90% على الأقل من مسلمي الروهينغا من ديارهم في إقليم أراكان تحت وطأة الحملة العسكرية التي شنّتها سلطات ميانمار ضدهم، وفقا لما ذكرته مصادر إعلامية من ميانمار.
قالت وسائل إعلام في ميانمار إن 90%على الأقل من مسلمي الروهينغا فروا من ديارهم في إقليم أراكان منذ أغسطس/آب الماضي تحت وطأة الحملة العسكرية ضده.

 

محمد بن سلمان: الإصلاحات بالمملكة جزء من علاج بالصدمة
وصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الموجة الجديدة من الإصلاحات في السعودية وحملتهُ ضد الفساد بأنها جزءٌ من العلاج بالصدمة الذي يعد ضروريا لتطوير الحياة الثقافية والسياسية في المملكة وكبحِ التطرف، جاءَ ذلكَ في مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست".
وأوضح ولي العهد في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن المملكة لن تتمكن من تحقيق أهداف الميزانية دون وضع حد لهذا النهب.
وقال ولي العهد في حديثه للصحيفة الأمريكية إنه شخصيا يتذكر الفساد، حيث حاول الأشخاص استخدام اسمه وعلاقاته التي بدأت في أواخر سن المراهقة، وقال "لقد كان الأمراء الفاسدون قلة، ولكن الجهات الفاعلة السيئة حظيت باهتمام أكبر. لقد أضرّت بقدرة العائلة المالكة".

 

دبي تستضيف مؤتمر الاتحاد العالمي للصحف وناشري الأنباء
افتتحت الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر الاتحاد العالمي للصحف وناشري الأنباء (وان-إيفرا)، والذي يُنظم بالتعاون مع مدينة دبي للإنتاج،هذا الحدث العالمي الذي جمع تحت مظلته أكثر من 300 خبير من الإعلاميين والناشرين والصحفيين وصناعِ القرار وغيرهم من أصحاب المصلحة من جميع أنحاءِ العالم للمشاركة في مجموعة جلسات النقاش المتخصصة تحت عنوان "خارطة طريق نحو التحول".
ويستضيف المؤتمر عدة جلسات حول منصات النشر المعاصرة والمحتوى والشؤون التجارية، ويهدف المؤتمر إلى تزويد الخبراء والمتخصصين في عالم النشر بفرصة مثالية لاستكشاف أحدث توجهات القطاع على المستوى الإقليمي والدولي، وأفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال.
تجمع الفعالية نخبة الناشرين والصحفيين وصنّاع السياسات وغيرهم من الأطراف المعنية، كما تسعى إلى استقطاب وتعزيز المواهب المبتكرة الشابة في المنطقة، إضافة إلى تسليط الضوء على شركات الإعلام الجديد في ظل بروز المحتوى الرقمي، وهذه هي المرة الثانية التي يتعاون فيها مؤتمر الاتحاد العالمي للصحف وناشري الأنباء (وان-إيفرا) مع مؤسسة خارجية لاستضافة مؤتمره السنوي.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image