آخر الأخبار

ستديو الآن | مظاهرات شعبية في إدلب تطالب بطرد النصرة من المدينة

ستديو الآن | 1-3-2018

مظاهرات شعبية في إدلب تطالب بطرد النصرة من المدينة
تستمر المظاهرات المناهضة لوجود هيئة تحرير الشام في إدلب، حيث خرجت مظاهرة حاشدة في مدينة سراقب تطالب بطرد الهيئة من المدينة، وتندد بانتهاكاتها بحقِ المدنيين، كما طالبوا الهيئة بتسليم الحواجز والمؤسسات العامة لتديرها المجالس المحلية المدنية.
وفي وقت سابق، أطلق عناصر هيئة تحرير الشام الرصاص لتفريق مظاهرة خرج بها أهالي بلدة المسطومة في محافظة إدلب مطالبين الهيئة بالانسحاب من معسكر المسطومة.
وهتف المتظاهرون "سراقب حرة حرة .. الهيئة تطلع برا" رافعين أعلام الثورة السورية.
وكانت (هيئة تحرير الشام) أعادت اعتقال (أبو عزام سراقب) القيادي في حركة أحرار الشام الإسلامية مساء الإثنين، بعد أن كان رهن الإقامة الجبرية.

 

تفجير المنازل.. وسيلة الحوثيين للتهجير القسري
أكد مدير المرصد الإعلامي اليمني همدان العليي، أن ما تقوم به مليشيا الحوثي من تفجير منازل المخالفين لها يأتي في سياق التهجير القسري والتطهير الطائفي.
وفي ندوة نُظِمت لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، قال العليي إن عملية تفجير منازل المخالفين سياسياً ومذهبياً بعد قتلهم أو اختطافهم أو تهجيرهم قسرياً، تعد من أبشع الانتهاكات وأكثرها جرماً كونها تؤدي إلى إنهاء ارتباط الناس بالأرض التي نشأوا فيها وعاشوا عليها وما يترتب عن ذلك من مآسي ومعاناة ترافقهم وأسرهم طوال حياتهم.
وأَضاف "إن القانون الدولي عرّف التهجير القسري بأنه إخلاء غير قانوني لمجموعة من الأفراد والسكان من الأرض التي يقيمون عليها، وهو يندرج ضمن جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية".

 

ناجية تروي لحظات هجوم بوكوحرام على الفتيات
بالرغم من التعزيزات الأمنية المتخذة في محيط المدارس في نيجيريا خوفا من هجمات جديدة تنفذها جماعة بوكو حرام الإرهابية، فإن حالة من الصدمة تسيطر على فتيات المدرسة التي كانت هدفا للارهاب الأسبوع الماضي.
من بين الطالبات اللواتي كن في المدرسة حسانة التي نجت من عملية الاختطاف.
صباح حسانة كان مختلفا في ذلك اليوم فهي لم تدرك أنها ستكون هدفا لمجموعة بوكو حرام الارهابية، ولم تعرف أنها كادت أن تنضم إلى لائحة الفتيات المختطفات، لو لم يحالفها الحظ، ولم تكن في عداد المئة فتاة اللواتي تمكنت بوكو حرام من أسرهن.
حسانة تروي لنا كيف استطاعت الهروب و انقاذ حياتها إلا أن شقيقتها بقي مصيرها مجهولا.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image