آخر الأخبار

ستديو الآن | بعد خسائره.. سيناريوهات تواجد داعش في العالم

ستديو الآن | 2-3-2018

بعد خسائره.. سيناريوهات تواجد داعش في العالم
كشف مرصد الأزهر لمكافحة التطرف عن مصير أفراد تنظيم داعش، بعد هزيمتهم في سوريا والعراق.
*الأزهر أوضح في بداية تقريره أن التنظيم ظل يجتذب الأنصار من جميع أنحاء العالم منذ عام 2014.
*وأخذت أعداد المقاتلين الأجانب المنضمين إليه تتزايد بشكل ملحوظ حتى وصلت عقب شهور من ظهوره إلى 40 ألف مقاتل أجنبي وفق بعض الإحصائيات.

 

"إيما" و"وحش الشرق" يقتلان 9 أشخاص ويشلان الحياة في بريطانيا
لأول مرة منذ  سنوات عدة، أطلقت السلطات البريطانية أمس حالة "إنذار أحمر" بعد أن وصلت عاصفة "ايما" إلى سواحلها قادمة من المحيط الأطلسي، في الوقت الذي لا تزال فيه هذه الدولة الأوروبية شبه مشلولة بسببب العاصفة الثلجية التي تجتاحها منذ ثلاثة أيام.
مع استمرار "وحش الشرق" أسوأ موجة طقس تجتاح بريطانيا منذ عام 1991، والتقائها يوم الخميس مع العاصفة المسماة "إيما"، قتل 9 أشخاص، بينهم طفلة في السابعة، وتجمدت مساحات كبيرة من مياه البحار المحيطة بالمملكة المتحدة، وأغلقت مطارات وطرق وتعطلت حركة القطارات.
وتسبب الطقس السيئ في تقطع السبل بمئات من قائدي السيارات في اسكتلندا، وإغلاق آلاف المدارس.

 

هدنة هشة في سوريا ومساع اممية لانقاذ الغوطة الشرقية
شهد اليوم الرابع من الهدنة اليومية لمدة خمس ساعات والتي اعلنتها روسية في الغوطة الشرقية قصفا جويا ومدفعيا مكثفا طال مناطق متفرقة من المنطقة المشمولة بالهدنة، فيما لايزال مجلس حقوق الانسان يبحث خلال جلسته الطارئة تطبيق هدنة حقيقية تتمكن منها المنظمات الاممية من ادخال المساعدات الانسانية العاجلة لاكثر من اربعمئة الف شخص بينهم الف حالة مرضية.
ممر من دون مارة هكذا يبدو المعبر الانساني المخصص لادخال المساعدات إلى الغوطة الشرقية في رابع أيام اعلان روسيا عن تخصيص خمس ساعات وقف اطلاق نار انساني في مخيم الوافدين القريب من مدينة دوما ذات الكثافة السكانية العالية 
هدنة وصفها مسؤولون غربيون بالهشة شهدت في اليوم الرابع غارات مكثفة استهدفت الغوطة الشرقية اذ وثق المرصد السوري لحقوق الانسان يوم الجمعة  استهداف دوما وأطراف حرستا والمزارع الواقعة بينهما باثني عشر صاروخا خلال اوقات الهدنة والتي شهدت ايضا تواصل الاشتباكات خلال محاولة النظام اقتحام الغوطة بريا من الجهة الجنوبية 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image