آخر الأخبار

شراكة سعودية بريطانية طويلة الأجل لدعم أفقر شعوب العالم | ستديو الآن

ستديو الآن | 8-3-2018

شراكة سعودية بريطانية طويلة الأجل لدعم أفقر شعوب العالم
دعما لتعزيز سبل العيش والنهوض باقتصاد افقر بلدان العالم، أعلنت كل من المملكة العربية السعودية وبريطانيا عن شراكة جديدة طويلة الاجل تهدف إلى مساعدة  شعوب هذه البلدان الفقيرة.
شراكة جديدة هي الأولى من نوعها أعلنت عنها المملكة العربية السعودية وبريطانيا الاربعاء خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى المملكة المتحدة.
وتهدف الشراكة طويلة الأجل بين وزارة التنمية الدولية البريطانية والصندوق السعودي للتنمية إلى مساعدة بعضٍ من أفقر شعوب العالم في الدول المبتلاة بالجفاف والصراع من خلال تعزيز سبل العيش والدفع بعجلة التنمية الاقتصادية، وتأسيس بنية تحتية لهذه البلدان.

 

لماذا تم منع الحملات الإنتخابية في إحدى المدن العراقية؟
منع مواطنون في ناحية عفك التابعة لمدينة الديوانية جنوبي العراق الدعايات الإنتخابية للمرشحين من المسؤولين السابقين في المؤسسات الحكومية ومن نواب البرلمان الحاليين في مناطقهم بسبب عدم لمسهم تقدم في الواقع الخدمي والمستوى المعيشي، كما أغلق شيوخ قبائل مضايفهم بوجه المرشحين من المسؤولين والنواب السابقين إثر عدم تنفيذ الوعود الإنتخابية.
غضب هذا الرجل ورفضه لأية دعاية إنتخابية يمكن أن يقوم بها المرشحون من المسؤولين السابقين في ناحية عفك التابعة لمدينة الديوانية جنوب بغداد يبرره الواقع الخدمي المتدهور لهذه المنطقة من حيث الخدمات التي تكاد تكون معدومة فيها إضافة الى بطالة شبابها وواقعها الزراعي الذي تعانيه.
هنا في ناحية عفك التابعة لمدينة الديوانية العراقية أبدى الأهالي غضبهم من أداء بعض المسؤولين السابقين بالتازامن مع الإستعدادات الجارية للإنتخابات العراقية حيث يقوم المرشحون بجولات في المدن المختلفة من أجل كسب أصوات الناخبين وهو ما يرفضه أهالي هذه المنطقة.

 

مقتل أمير القاعدة خلال عملية السيل الجارف في أبين
مع بدء عملية "السيل الجارف" التي تهدف للقضاء على عناصر تنظيم القاعدة والسيطرة على محافظة أبين، تمكنت قوات الحزام الأمني بإسناد من قوات التحالف العربي من قتل أمير تنظيم القاعدة، أبو محسن باصبرين، في مديرية المحفد بالمحافظة، كما تم إلقاء القبض على إثنين من عناصر التنظيم، و ضبط كمية من المتفجرات داخل منازلهم بالمديرية.
 بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن بدأت "عملية السيل الجارف" لتطهير جيوب وأوكار مسلحي عناصر تنظيم القاعدة من مديرية المحفد ووادي حمارا آخر منفذ للإرهابيين في محافظة أبين.
ونفذت قوات الحزام الأمني خطة عسكرية محكمة شملت حملات دهم للعناصر والجيوب الإرهابية في محافظة أبين في ظل استمرار "عملية السيل الجارف" في ملاحقة عناصر التنظيم بمديرية المحفد، لحين التأكد من خلو المنطقة من أي جيوب تابعة للجماعات الإرهابية والتي تعد أكبر معاقل "القاعدة" في أبين حيث كانت هناك معسكرات تدريبية في جبال المنطقة للتنظيم.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image