آخر الأخبار

ستديو الآن | الخناق يضيق على فلول داعش في غرب العراق وشرق سوريا

ستديو الآن 10-3-2018

الخناق يضيق على فلول داعش في غرب العراق وشرق سوريا

يُضيَق الخناق على فلول داعش حتى خلال محاولاتهم الهرب أو التخفي في إثر العمليات العسكرية الجارية في غرب العراق وشمال ِ غربه ، حيث تتم مطاردتهم وإستهدافهم بشكل دقيق براً وجواً , القوات العراقية من جهتها تمكنت مؤخراً من إحباط تحركات هؤلاء الفلول وكشفت طرق الهروب والأنفاق التي أعدها مسلحو التنظيم بعد أن تيقنوا من هزميتهم في آخر معاقلهم .

مع تزايد الضغوط على فلول داعش عبر عمليات إستهداف جوي وبري دقيقة في شرق سوريا من جهة نهر الفرات وغرب العراق وشمال غربه بات فلول هذا التنظيم في مأزق وتخبط كبيرين فهم يدفعون بكل ما عندهم للفرار أو التخفي , وبالفعل تمكنت القوات العراقية أخيراً من الضغط بشدة عليهم في مناطق صحراوية محاذية لمدن الموصل وكركوك وديالى وجبال حمرين.

 

 

عملية عسكرية للقضاء على فلول داعش في العراق 

نجح الطيران العراقي، بالتعاون مع طيران التحالف الدولي، في رصد أماكن انتشار وتواجد فلول تنظيم “داعش” الإرهابي في صحراء محافظة الأنبار، بينما تدرس القيادات العسكرية وضع خطة متكاملة لإطلاق عملية واسعة للقضاء عليه .

 بالرغم من إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، فى أكتوبر الماضي، تحقيق النصر على تنظيم داعش الإرهابي فى المدن العراقية وإعلانه البلاد خالية تمامًا من عناصر التنظيم، إلا أنه لا تزال بعض من فلول تابعة للتنظيم متواجدة في بعض المدن العراقية وتحاول من فترة لأخرى شن بعض الهجمات الإرهابية في محاولة منها تغطية هزائمها المتكررة والتي أدت إلى محو داعش كليا .

مصادر عسكرية قالت ان فلول التنظيم الارهابي تتركز معظمها في صحراء الانبار .

واضافت ان القوات العراقية وبالتعاون مع التحالف الدولي استطاعت مؤخرا التقاط صور جوية دقيقة تمكنت بفضلها تحديد مواقع انتشار وتوزيع هذه الفلول في صحراء الانبار ورصد تحركاتها والطرق التي تسلكها.

وأضافت المصادر أنّ تلك الصور تم تسليمها إلى قيادة العمليات العسكرية بالجيش العراقي لأجل دراستها، واتخاذ ما يلزم بشأنها ، مبينة أنّها بمثابة خريطة كاملة لتحركات التنظيم في الصحراء، كما اشارت المصادر الى أنّ القيادات الأمنية ستدرس هذه الخريطة، وسيتم وضع خطة متكاملة للقضاء على فلول التنظيم قريبا.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image