آخر الأخبار

ستديو الآن | هذا ما خلفه فلول داعش وراءهم

ستديو الآن 11-3-2018

 

هذا ما خلفه فلول داعش وراءهم

وقع فلول داعش وقادتهم الفارون في مأزق كبير بسبب ضغوط عسكرية وغارات جوية تلاحقهم أينما هربوا سواء الى مناطق جبلية أو صحراوية غربي العراق وفي شرق نهر الفرات من جهة سوريا، يأتي ذلك فيما أكد قادة عسكريون عراقيون لأخبار الآن إعتقال أكثر من 150 من هؤلاء الفلول وقتل العديد منهم بغارات إستهدفت مخابأهم في جبال الموصل.

حتى مع فرار فلول داعش هرباً من عمليات الملاحقة والمطاردة الإستخباراتية والأمنية، فإنهم يجلبون الدمار أو يتسببون به سواء بأنفاق حفروها أو بمبانٍ فجرونها قبل أن يغادرونها، يأتي ذلك فيما تتواصل الضغوطُ العسكرية والغارات الجوية الدقيقة عليهم في غرب العراق وشماله وفي شرق سوريا حيث فشلوا بالهروب أو التخفي في كهوف الجبال الوعرة والمناطق الصحراوية.

الصور واللقطات التي حصلت عليها أخبار الآن في المناطق الواقعة بمحيط الجبال شمال غربي الموصل تظهر مدى الدمار الذي جلبه مسلحو داعش لهذه المناطق حتى مع هروبهم، إذ فجروا المباني التي صادروها من الأهالي وفروا الى الجبال حيث تم قصفُهم وإعتقالُ معظمهم.

في هذه الأثناء أكد قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري لأخبار الآن أن القوات العراقية بالتعاون مع التحالف الدولي أحبطت محاولات فلول داعش وقادتهم في التخفي بين جبال العطشانة في شمال غرب الموصل الى جانب تطهير الجزر الصغيرة في نهر دجلة حيث تم إعتقالُ عشرين من قادة فلول التنظيم الذين كانوا يختبؤون هناك.

 

طبيب إماراتي نجح في الانضمام إلى أعرق مستشفى ألماني

تهتم دولة الإمارات العربية بتطوير كوادر إماراتية في شتى المجالات وذلك من خلال ابتعاثهم إلى دولة أوروبية، في ألمانيا العديد من الأطباء الإماراتيين منهم الدكتور عبد الله المحرمي يعمل في جراحة التجميل في أعرق المستشفيات الألمانية شارك في عملية جراحية خطيرة وزاد من مهاراته الجراحية.

في مستشفى هامبورغ والذي يعد من أعرق الجامعات الألمانية يعمل الطبيب الإماراتي عبد الله المحرمي، يختص المحرمي بجراحة التجميل والترميم أجرى نحو ٢٠٠ عملية جراحية وشارك بنحو ٤٠٠ عملية كمساعد أول يبذل كل جهده لينتهي من فحص البورد الألماني بنجاح ويعود ليقدم الفائدة لبلده.

من أبرز العمليات التي شارك بها وأخطرها عملية زرع جبهة لمريضة كانت تعاني من السرطان وبالرغم من خطورة العملية ودقتها إلا أن المحرمي نجح في المشاركة فيها وأكد أنه بات قادراً على إجراء هكذا عمليات بعد عودته لدولة الإمارات.

رئيس قسم الجراحة في مستشفى همبورغ عبر عن سعادته بالعمل مع الطبيب الإماراتي وأكد أن مشاركته في العمليات التي يتم إجراؤها في مستشفى همبورغ ستقدم له الفائدة والخبرة لينقلها إلى بلده.

يحلم المحرمي بالعودة إلى وطنه حاملاً معه العلم وخبرته في ألمانيا كي يسهم في تنشيط عجلة التطور السريع في بلده الإمارات سواء في البنية التحتية الطبية أو من خلال تدريبه كوادر إماراتية لتكون قادرة على إجراء عمليات نوعية.

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image