آخر الأخبار

ملفات دسمة على طاولة ولي العهد السعودي والرئيس الأمريكي - ستديو الآن

ملفات دسمة على طاولة ولي العهد السعودي والرئيس الأمريكي
يلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وذلك خلال زيارة يقوم بها ولي العهد السعودي الى واشنطن.

يجمع متابعون على أن اللقاء سيحمل ثقلا دبلوماسيا وسياسيا واقتصاديا، خصوصا أنها زيارة الأمير الأولى لواشنطن، منذ تنصيبه وليا للعهد العام الماضي.

قضايا إقليمية سياسية تهيمن على أجندة زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة الأمريكية،  أبرزها ملف مكافحة التدخلات الإيرانية في المنطقة، 
والملف النووي الإيراني،  وملفات اليمن وسوريا والقضية الفلسطينية،  إضافة إلى مناقشة العلاقات الثنائية، وقضايا التعاون الأمني والعسكري والاقتصادي.

ومن المرتقب أن يجري الأمير محمد بن سلمان لقاء بقادة الكونغرس الأميركي، من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، ومع مسؤولي البنتاغون والخارجية، حيث إن لديه جدولا حافلا يتخطى العاصمة واشنطن.

فمن المقرر أن تشمل جولة الأمير 5 مدن أخرى، هي نيويورك وبوسطن وهيوستن ولوس أنجلوس وسياتل، حيث سيجتمع بمستثمرين ومسؤولي شركات النفط والطاقة، ومسؤولي كبار شركات التكنولوجيا، والشركات العاملة في السياحة والترفيه والسينما.

وتعكس اللقاءات التوجه السعودي الجديد، ضمن رؤية 2030 التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان،  في إطار إصلاحي لتنويع الاقتصاد. 

إذ يزور ولي العهد الولايات المتحدة، في وقت تشهد فيه السعودية تطورات داخلية يشرف عليها، كرفع الحظر على قيادة النساء للسيارات، وحملة مكافحة الفساد.

 

اكتشاف فوائد جديدة للفياغرا
أثارت دراسة جديدة، نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، معلومة غير متوقعة بشأن حبوب الفياغرا،  إذ ووجد العلماء أن الفياغرا تساهم في تخفيض "خطر تشكل الأورام".

كشفت دراسة أميركية حديثة أن تناول حبوب الفياغرا يحمي من الاصابة بسرطان الأمعاء والقولون. وتشير الدراسة إلى أن جرعة يومية صغيرة من هذا المنتج "يقلل بشكل كبير خطر سرطان القولون".

ووجد العلماء أن الفياغرا تساهم في تخفيض "خطر تشكل الأورام"، وهي كتلة غير طبيعية من الخلايا التي تتحول فيما بعد إلى سرطان.

وقال الباحثون في جامعة جورجيا إن حبوب الفياغرا، التي تعالج الضعف الجنسي لدى الرجال، تمنع  تشكّل الخلايا الخبيثة في جدار المعدة  التي تتحوّل فيما بعد إلى أورام سرطانية.

وأضافو أن نتائج الاختبارات التي أجريت كانت واعدة جدا.

"تناول جرعات صغيرة من الفياغرا بشكل يومي يساهم في قمع تكاثر بعض الخلايا غير الطبيعية، وهي عبارة عن فطريات مفرطة تتسبب في الإصابة بعدة أمراض من بينها السرطان".

أضاف الأطباء ان حبوب  الفياغرا تمنع الاصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم لأنها تعمل على استرخاء العضلات المالسة وتسهّل تدفّق الدم في الأوعية.
وظهرت الفياغرا في بادئ الأمر كعلاج لمشكلات القلب، قبل أن يكتشف الأطباء تعالج الضعف الجنسي.

 

إجراءات أمريكية ضد الحرس الثوري الإيراني
كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن الثروات التي ينفقها نظام طهران على الإرهاب، في حين أكد أن وزارة الخزانة الأميركية بصدد إظهار دعم بلاده للشعب الإيراني رغم الرقابة والقمع التي يعاني منها.

الرئيس الامريكي دونالد ترامب قال إن الحرس الثوري الإيراني صرف مبلغ 16 مليار دولار منذ العام 2012 من ثروات الشعب الإيراني لدعم نظام بشار الأسد والميليشيات الإرهابية في سوريا والعراق واليمن. 

ودعا ترامب في ذات الوقت، إلى مساءلة الحرس الثوري الإيراني والنظام الإيراني عن الهجمات الإلكترونية التي ينفذونها في الخارج من أجل قمع الشعب الإيراني الذي يتظاهر ضد حكومته.

وأعلن ترامب أن الحرس الثوري الإيراني هو جيش معاد يروع ويسرق من الشعب الإيراني من أجل تمويل الإرهاب في الخارج. 

الرئيس ترامب، وفي رسالة تهنئة وجهها بمناسبة عيد النوروز، لفت إلى أن الحرس الثوري يستخدم الدعاية والرقابة لحجب سرقات النظام الإيراني وارتكاباته بحق شعبه. 

وأشار إلى أن حكام إيران يعمدون إلى حجب الحقائق عن شعبهم عبر قمع حقهم في التجمع السلمي ومنعهم من حرية الوصول إلى المعلومات. 

ترامب أشار إلى أن وزارة الخزانة الأميركية ستعمل على إظهار دعم أميركا لحرية تدفق المعلومات إلى الشعب الإيراني رغم الرقابة والقمع.

المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image