آخر الأخبار

جنان موسى تكشف كواليس مقابلتها الحصرية مع أخطر بريطاني داعشي | ستديو الآن

ستديو الآن | 10-4-2018

جنان موسى تكشف كواليس مقابلتها الحصرية مع أخطر بريطاني داعشي
تمكنت مراسلتنا جنان موسى من إجراء أول لقاءٍ تلفزيوني مع أحد أشهر و أخطر  أفرادِ داعش البريطانيين الملقب بالشفيع الشيخ, الذي تم إعتقاله مؤخراً في سوريا من قِبل القوات الكردية.
الشفيع الشيخ يقول خلال هذهِ المقابلة الحصرية إنه قد تم استجوابُهُ في سوريا من قِبَل مكتب التحقيقات الفدرالي، وليس من قِبَلِ السلطات البريطانية
يُعدُ الشفيع الشيخ عضوا في ما يسمى "البيتلز". وهم مجموعة ٌ من أربعة ِ افرادٍ خطرين في تنظيم داعش، بريطانيي الأصل, وقد كانوا مسؤولين َ عن تعذيبِ وقطع رؤوس الصحفيين وعمال ِ الإغاثة الأجانب.

 

واشنطن تقر رسوم جمركية اضافية على بضائع صينية
صعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من حدة الحرب التجارية بين واشنطن وبكين بالتهديد بإقرار رسوم جمركية إضافية على بضائع صينية تصل قيمتها إلى 100 مليار دولار.
جاء هذا التصعيد بعد أن ردت الصين على القرارات الجمركية الأمريكية السابقة بفرض رسوم جمركية على بضائع أميركية تصل قيمتها إلى 50 مليار دولار، وتطال قطاعات الطيران والسيارات وفول الصويا.
وكان ترامب قد أعلن الحرب التجارية في يناير الماضي بعدما أقر رسوما جمركية بنسبة 30 في المئة على الألواح الشمسية المستوردة و20 في المئة على الغسالات المنزلية.
وأتبعها في 9 مارس بفرض رسوم جمركية على الحديد بنسبة 25 في المئة وعلى الألمنيوم بنسبة 10 في المئة، وهو الأمر الذي اعتبرته بكين "هجوما خطيرا" على التجارة الدولية، وهددت باتخاذ خطوات جادة إذا ما تعرض رجال الأعمال الصينيين للخسائر جراء القرارات الأميركية.

 

قوات النظام السوري بحالة تأهب خوفاً من قصف أمريكي وشيك
قالت مصادر سورية إن قوات النظام والميلشيات المتحالفة معها في حالة تأهب قصوى، واتخذوا إجراءات احترازية في قواعد ومواقع عسكرية بجميع أنحاء البلاد، وسط مخاوف من هجوم عسكري أمريكي وشيك.
المرصد السوري لحقوق الإنسان  قال ان قوات النظام تتحصن في مواقعها لمدة 72 ساعة.
ناشطون شرقي سوريا اكدوا أن مقاتلين إيرانيين وأعضاء من ميليشيات حزب الله اللبنانية أخلوا مواقعهم في مدينة البوكمال، القريبة من الحدود مع العراق.
حالة التأهب تاتي بعد مغادرة سفينة حربية امريكية تحمل 60 صاروخاً من طراز توماهوك ميناء لارناكا فى قبرص إلى شرق البحر المتوسط.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image