آخر الأخبار

هل يقترب الغرب والشرق من المواجهة في سوريا؟ | ستديو الآن

ستديو الآن | 12-4-2018

هل يقترب الغرب والشرق من المواجهة في سوريا؟
أشارت توقعات في واشنطن الى إمكانية أن تصل الضربة الأمريكية المرتقبة إلى حد إستهداف مواقع قريبة من رئيس النظام السوري بشار الأسد، متوقعين أن يتراوح الرد الأمريكي على هجوم دوما الكيميائي ما بين ضربة عسكرية قوية للغاية قد تغير من موازين القوى أو ضربة محدودة على غرار ما حدث العام الماضي.
على وقع طبول الحرب وتصاعد التصريحات المتبادلة بين الغرب والشرق حول الهجوم الكيميائي الذي وقع مدينة دوما التابعة للغوطة الشرقية الى جانب الترقب الدولي لتحركات واشنطن وتلويحها بضرب مواقع قوات السورية , كشفت باريس و برلين عن مواقف جديدة بينها الحصول على أدلة تؤكد أن الهجوم الديماوي قد وقع فعلاً.
أولى التصريحات اللافتة أطلقها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي قال أن لديه الدليل بأن النظام السوري إستخدم الأسلحة الكيميائية في الغوطة الشرقية أو على الأقل غاز الكلور , مشيرا إلى أن رد بلاده على هذا الهجوم سيتم في الوقت الذي تختاره.

 

مبادرة إماراتية فرنسية لإعمار وإعادة تأهيل متحف الموصل
أعلنت وزارة الثقافة العراقية أن أعمال ترميم متحف الموصل ومدينة الحضر التأريخية ستنطلق مطلع الشهر المقبل ضمن المبادرة الإمارتية الفرنسية التي تهدف الى إعمار المواقع الآثارية في العالم المتضررة من الأعمال الإرهابية.
وكيل وزارة الثقافة العراقية قيس حسين أكد أثناء زيارة تفقدية من وفد إماراتي فرنسي الى عدد من مواقع الموصل الآثارية أن هذه المبادرة تعد المرحلة أولى أعمال الترميم.
وبحسب وكيل وزارة الثقافة العراقية فأنه من المؤمل أن تكون هناك مواقع آثارية أخرى في الموصل سوف تشملها عمليات إعادة التأهيل و الترميم.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image