آخر الأخبار

البنتاغون نشر أكبر أسطول بحري وجوي لضرب النظام السوري | ستديو الآن

ستديو الآن | 13-4-2018

البنتاغون نشر أكبر أسطول بحري وجوي لضرب النظام السوري
تتجه مجموعة ٌ مكونة من 12 سفينة ً وقطعة حربية أمريكية نحو سوريا استعدادا لضربة عسكرية محتملة، وتوعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النظام السوري بضربة عسكرية بعد اتهامه بشن هجوم كيماوي في بلدة دوما في ريف دمشق قـُتل فيه العشرات من الاشخاص ..، ومن جانبها حصلت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على تأييد البرلمان للمشاركة في العمل العسكري.
بعد سبع سنوات على بدايتها، وصلت الازمة السورية إلى أكثر مراحلها تعقيداً. ما بدأ بمظاهرات ضد رئيس النظام السوري بشار الأسد، تحول إلى أمر تتدخل فيه قوات العالم ويسبب الفوضى للمدنيين.
ففي آخر تطورات التصعيد الأخير من جانب الولايات المتحدة و دول غربية عدة على رأسها بريطانيا و فرنسا و دول اخرى من شتى انحاء العالم على خلفية الضربة الاخيرة على مدينة دوما و التي استخدم فيها السلاح الكيميائي اعتبر السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا الخميس، إثر جلسة مغلقة عقدها أعضاء مجلس الأمن الدولي وخصصت لسوريا أن الأولوية هي لتجنب خطر الحرب.

 

أوروبا تحاول الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران
قرر الاتحاد الأوروبي، تمديد العقوبات المفروضة على إيران بسبب انتهاكات حقوق الإنسان لمدة عام ، في الوقت الذي يستعد فيه الاتحاد لصدام ٍ حول فرض مجموعة جديدة من العقوبات على أمل الحفاظ على الاتفاق النووي.
الرئيس الأميركي، دونالد ترامب كان قد وجه انتقادات شديدة للاتفاق النووي المبرم في عام 2015 بين القوى العالمية وإيران، وحَدد مهلة ً تنتهي في ال 12 من شهر ايار مايو المقبل ، لإصلاح الاتفاق ، وهدد بعدم تمديد رفع العقوبات الأميركية على طهران .
ويسعى التكتل لحماية الاتفاق، الذي وافقت طهران بمقتضاه على الحد من طموحاتها النووية لمدة لا تقل عن عشر سنوات، لكن أعضاءه مختلفون حول كيفية تحقيق ذلك.

 

يونسيف: أكثر من ألف طفل اختطفتهم بوكو حرام في نيجيريا
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" أن ارهابيي  بوكو حرام خطفوا مئات الأطفال في نيجيريا منذ عام 2013.
أكثر من ألف طفل اختطفوا من قبل جماعة بوكو حرام المتشددة في نيجيريا منذ عام 2013 بينهم مئتان وست وسبعون فتاة خُطفن في تشيبوك عام 2014، حسب ما أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، مشيرة الى ان العدد الفعلي قد يكون أكثر بكثير.
وأضافت المنظمة عشية الذكرى الرابعة لخطف تلميذات تشيبوك، أن المتطرفين دأبوا على خطف الصغار لنشر الخوف وإظهار القوة في قضية أثارت غضبا عالمياً.
وتستهدف الجماعة الإرهابية المدارس باستمرار، فقد قتلت ألفين ومئين وخمسة وتسعين مدرّساً على الأقل، ودمّرت أكثر من ألف وأربعمئة مدرسة، وفق "اليونيسف".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image