آخر الأخبار

بيان القمة العربية الختامي يؤكد على الالتزام بسيادة الدول | ستديو الآن

ستديو الآن 15-4-2018

 

بيان القمة العربية الختامي يؤكد على الالتزام بسيادة الدول 

صدر البيان الختامي للقمة العربية المنعقدة في مدينة ظهران السعودية وجاء فيه تأكيد الدول الاعضاء على الالتزام بسيادة الدول العربية والعمل على دعم الاستراتيجيات لصيانة الأمن القومي العربي

وإلى جانب ذلك تضمن البيان تعهد الدول الاعضاء بالعمل اللازم لدعم القضية الفلسطينية والتشديد على أهمية السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط على أساس مبادرة السلام العربية.

مسلمو الموصل يعمرون كنائس المدينة وأديرتها

لم يتمكن داعش على الرغم من إحتلاله الموصل لنحو ثلاث سنوات من تدمير التعايش السلمي واللحمة التي تجمع مكوناتها , مسلمو المدينة ومسيحيوها يقدمون اليوم نموذجاً لهذا التعايش والتعاون بعد أن تحررت الموصل من إرهاب سعى لتخريب معالمها إلا أنه فشل في التأثير على تعايش أبنائها.

الى الجنوبِ الشرقي من الموصل يقعُ هذا الدير الذي يعود تأريخُه الى القرن الرابع عشر الميلادي داخل منطقةٍ تسكنها قبائلٌ عربيةٌ مسلمة منذ مئاتِ السنين في قضاء الحمدانية, لكن داعش أوغلَ بإرهابه وحاولَ محوَ هذا الإرثَ فقام بتفجيرِهِ يوم التاسع عشر من آذار/مارس عامَ ألفين وخمسة عشر.
أهالي منطقة "الخضر والبساطلية" المسلمون حيث يقع دير "مار بهنام وأخته مارت سارة" لم يتوانوا في المشاركةِ بإعادةِ تأهيلِ الدير وإسترجاعِ ما سرقهُ مسلحو داعش من مقتنياتٍ ثمينة إذ يعدونَ الدير رمزاً دينياً مشتركاً لسكان الموصل.
 

المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image