آخر الأخبار

مؤتمر بروكسل جمع أكثر من 4 مليارات دولار لدعم سوريا | ستديو الآن

ستديو الآن | 25-4-2018

مؤتمر بروكسل جمع أكثر من 4 مليارات دولار لدعم سوريا
اختتم مؤتمر سوريا والمنطقة للمانحين في بروكسل أعماله بجمع أربعة مليارات و أربع مئة مليون دولار لدعم اللاجئين من هذا البلد والنازحين فيه، مشدداً على ضرورة ضمان أن لا تصل هذه المساعدات إلى أيدي النظام السوري أو إلى المناطق الخاصعة لسيطرته.

7 سنوات من القتال والقصف المستمر بلا هوادة والهجمات المروعة على المرافق الطبية والمدارس والأسواق، وإستخدام أساليب التجويع، كلُها أدت إلى معاناة رهيبة للمدنيين في جميع أنحاء سوريا، مثلما علينا دعم المعنفين هناك فعلينا ضمان أن لا تصل مساعداتـُنا إلى أيدي نظام الأسد، بهذه العبارات بدأ مؤتمر المانحين في بروكسل وإختتم مناقشاته حول مستقبلِ سوريا والسلام فيها.

ومع إنطلاق مؤتمر المانحين في بروكسل حذرت الأمم المتحدة على لسان مبعوثها الخاص ستيفان دي ميستورا من كارثة إنسانية جديدة في إدلب، داعياً الى ضمان أن لا تتحول هذه المدينة الى حلب جديدة أو الغوطة الشرقية الجديدة لأن الأبعاد مختلفة فيها تماما.

 

الصحة العالمية تدعو إلى مواصلة الجهود لمكافحة الملاريا
تحتفي منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للملاريا 2018 تحت شعار "مستعدون لدحر الملاريا"، لتسليط الضوء على الحاجة إلى حشد الالتزام السياسي المستمر للوقاية من الملاريا ومكافحتها، كما تسلط الضوء على التقدم الملحوظ الذي تحقق في معالجة أحد أقدم أمراض البشرية.

ولا يزال المرض يقتل ما يقدر بنحو 400 ألف شخص على مستوى العالم معظمهم أطفال دون سن الخامسة في إفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى.

في اليوم العالمي للتوعية بمرض الملاريا، دعت منظمة الصحة العالمية جميع الأطراف المعنية إلى أن يكونوا مستعدين للقضاء على المرض الذي يعد أكثر الأمراض فتكا ويصيب الملايين من البشر، ويودي بالكثير من الأرواح سنويا.

ويستوطن المرض حاليا أكثر من 100 بلد، ويحدث آلاف الوفيات كل سنة، حيث تشير تقارير منظمة الصحة العالمية إلى أن الملاريا مرض شائع تسببه الطفيليات التي تنتقل إلى البشر من خلال لدغات إناث البعوض الحاملة لها.

ويتزامن اليوم العالمي للملاريا هذا العام مع أنشطة الاحتفال بالذكرى السبعين لإنشاء منظمة الصحة العالمية، والتي حرصت خلال العقود السبعة الماضية إلى تقديم الدعم للبلدان لمكافحة المرض.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image