آخر الأخبار

الوجه المخفي لكوريا الشمالية.. مجاعة قاتلة | ستديو الآن

ستديو الآن | 26-4-2018

الوجه المخفي لكوريا الشمالية.. مجاعة قاتلة
رغم تفاخره بترساتنه النووية وببرنامجه النووي، يخفي زعيم كوريا الشمالية  كيم جونغ-أون واقعا مريرا لشعبه تمكنت بعض وسائل الاعلام وبعض الشهادات الحية من فضحه. ذكرت وسائل إعلام في اليابان أن آلافا من مواطني كوريا الشمالية ربما لقوا حتفهم عام 2012 نتيجة لمجاعة في مناطق زراعة الحبوب الرئيسية في البلاد، بينما كانت بيونغيانغ تحتفل بالذكرى المئوية لمولد مؤسس الدولة الشيوعية.

نعم إنها كوريا الشمالية..بعيدا عن صور ترسانتها النووية التي تروجها للعالم هذا هو الوجه البائس الذي يريد  كيم جونغ-أون ان يخفيه وراء ابتسامته العريضة.

في هذا البلد الذي عادة ما يرسم نظامه سوى صورة وردية لحياة مواطنيه، تشير التقارير المؤكدة والشهادات الحية ان البلاد على شفى مستمر من مجاعة قاتلة تتكرر من فترة لأخرى.

منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف دقت ناقوس الخطر، وكشفت في تقرير لها ان نحو 60 ألف طفل يواجهون خطر المجاعة . 

 

إنتخابات العراق بين كفاءة أجهزة إلكترونية ومخاوف التزوير
تصاعدت مؤخراً في العراق مخاوف بين الناخبين العراقيين حول ضمان نزاهة الإنتخابات البرلمانية المقررة في الثاني عشر من آيار/مايو المقبل ومنع عمليات التزوير فيها , في وقت أكدت فيه مفوضية الإنتخابات أن أجهزة العد والفرز الألكتروني يمنع تزوير النتائج.

بينما يُقبلُ الناخبونَ العراقيون على منافسةٍ يختارون فيها مرشحيهم لإدارةِ البلاد في المرحلةِ المقبلة , تنتابهم مخاوفٌ من إحتماليةِ تزويرِ نتائج هذه المنافسة , حيثُ تحاولُ المفوضيةُ العليا للإنتخابات طمأنةَ الناخبين والحيلولةَ دونَ حدوثِ خروقات.

مفوضيةُ الانتخابات وبالتعاونِ مع الحكومةِ العراقية تستعملُ للمرةِ الأولى نظاماً للعدِ والفرزِ الألكتروني لنتائجِ الإنتخابات المقررة يوم الثاني عشر من آيار/مايو المقبل, وهي طريقةٌ تـُعتبر الأحدثَ بحسب تجاربَ دوليةٍ سابقة.

هذه الآليةُ الجديدة مازالت غيرَ واضحةِ الملامح من حيثِ التطبيق , الأمرُ الذي دعا مفوضيةَ الانتخابات الى عقدِ ورشٍ لتوضيحِ آليةِ عملِها فيما لو كانت هناك ثغراتٌ يمكنُ أن يستغلَها مرشحون خلالَ عملياتِ الإقتراع.

 

ماكرون عرض على ترامب تعديل الاتفاق النووي مع إيران
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قبل مغادرته الولايات المتحدة أن الرئيس الأمريكي ومن خلال كل تصريحاته لم يبد استعدادا للدفاع عن الاتفاق النووي الإيراني، ويعتقد بأن ترامب لن يتمسك بالاتفاق.

وتحدث الرئيس الفرنسي عن خريطة طريق رديفة تمت مناقشتها مع ترامب للعمل من أجل إرساء اتفاق أكثر توسعا، وقد أبدى ترامب إيجابية واستعدادا للتعاون حول الخطة.

على ما يبدو أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فشل في إقناع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، في ما يتعلق بإنسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني.  

الرئيس الفرنسي وخلال مؤتمر صحفي في ختام زيارته للولايات المتحدة، قال إن ترامب لن يتمسك بالاتفاق النووي ولكن الرئيس الأمريكي أبدى انفتاحا لفكرة التوصل لاتفاق جديد أوسع ومنظم مع إيران.
وكان ماكرون قد دعا ترامب إلى العمل معا على تعديل الاتفاق النووي مع إيران، ليشمل معالجة برنامج صواريخها الباليستية والحد من هيمنتها على المنطقة.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image