آخر الأخبار

صواريخ مجهولة تقتل إيرانيين بسوريا | ستديو الآن

ستديو الآن | 30-4-2018

صواريخ مجهولة تقتل إيرانيين بسوريا
أكد ناشطون مقتل 40 فردا وإصابة 60 آخرين من قوات النظام والميليشيات الإيرانية خلال تعرض مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري بريفي حماة وحلب لقصف صاروخي.

مصادر محلية سورية ذكرت مساء الأحد، أن من بين القتلى 18 فردا من الميليشيات الإيرانية من جراء الانفجارات والحرائق الضخمة الناتجة عن قصف اندلعت في اللواء 47 قرب جبل البحوث جنوبي مدينة حماة، فيما لم تتبنى أي جهة الهجوم.

وأوضحت المصادر أن من بين الجرحى القيادي ومسؤول المركز الإيراني، حيان طلال محمد، نتيجة سقوط صواريخ عدة على المركز الإيراني الواقع بين مدينة سلحب وقرية نهر البارد في ريف حماة الغربي.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن أن انفجارات عنيفة هزت مناطق في الريف الحموي ومحافظة حلب، ناجمة عن استهداف صاروخي تعرض له مقر اللواء 47 في ريف حماة الجنوبي ومناطق ثانية بالقرب من بلدة سلحب.

وتتمركز داخل مقر اللواء 47 في حماة قوات النظام وعناصر إيرانية، وفق المرصد الذي أضاف أن صواريخ سقطت على مواقع لقوات النظام وحلفائها في منطقة مطار النيرب العسكري وبالقرب من مطار حلب الدولي.

 

ولاية فقيه إيران تحاول الهيمنة على أعلى مرجعية شيعية بالعراق
تواجه ولاية الفقيه في إيران أزمات داخلية عدة من سوء التدبير الاقتصادي وتحوله إلى تململ شعبي من سياسات لم تجلب للايرانيين إلا الجوع والفقر .. وكمحاولة يائسة للتغطية على الفشل الاداري للولاية في ايران بات فكر راسم سياستها المرشد علي خامنئي يتطلع إلى توسع أكبر في الجار العراق على حساب آمال وتطلعات الشيعة العراقيين وذلك عبر محاولة تنصيب رجاله في الهيئات العليا للشيعة في النجف. اليكم عددا من القرائن التي تثبت هذه المساعي.

بينما يبلغ المرجع الديني الأكبر للشيعة في العالم علي السيستاني السابعة والثمانين من العمر يحاول خامنئي سبر الاجيال في أعلى المعاهد الدينية الشيعية في العالم والتي توجد في العراق للبحث عن حليف له يساعده في إعادة تنشيط طموحات إيران العالمية.

محاولات خامنئي استبدال خصمه السيستاني تزايدت في الآونة الأخيرة .. حيث تعرض ممثل السيستاني الشيخ عبد المهدي الكربلائي لمحاولة اغتيال أواخر شهر يناير الماضي خلال خطبة الجمعة.

عندما حاول شخص متشح بالسواد القفز نحو المنبر والهجوم على الكربلائي .. افشل الناس ورجال الأمن حينئذ الهجوم ونسب الهجوم الى جماعات شيعية متطرفة .

منذ ظهوره إلى أعلى مرجعيات الشيعة في أعقاب وفاة مرشده أبو القاسم الخوئي وغيره من كبار رجال الدين النجفيين في أوائل التسعينات، واجه السيستاني جهوداً دورية لتقويض سلطته.

بالعودة إلى عام 1994 ، هاجم الإمام المسؤول عن صلاة الجمعة في طهران ، أحمد جنتي ، السيستاني ، لتشويه سمعته باتهامه بوجود علاقات الخارجية وانه لم يكن على علاقة جيدة مع الخميني خلال منفاه الذي دام لسنوات في النجف. 

ومن دلائل محاولات خامنئي السيطرة على مرجعية الشيعية في العراق ما كشفته مذكرات الرئيس الإيراني الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني عن محادثات يومية مع مرشده خامنئي  عن أهمية صعود استراتيجي لسلطة دينية خارج إيران ومناقشة سبل كيفية تعزيز موقف مرجعية قم ضد مرجيعة النجف.

 

أزمة موظفي قطاع غزة مستمرة بسبب عدم استلام رواتبهم
ما زال قطاع غزة يعاني أزمة غير مسبوقة منذ ايام، حيث لم يتمكن الموظفون من تسلم رواتبهم التي ينتظرونها بفارغ الصبر بسبب سيطرة أمن حماس على البنوك واغلاقها، فيما أغلقت المحلات التجارية وحتى الصيدليات أبوابها أمام المدينين الذين لا يملكون المال لشراء احتياجاتهم الأساسية، بينما تكدست البضائع والخضروات في الأسواق.

حيث لم يعد أحد يمتلك المال لشرائها.  و اصطف العشرات من المواطنين اما أجهزة الصرافة  لسحب رواتبهم التي وعدت الحكومة الفلسطنينة انهم سيستلموها خلال أيام .

خصوصا أن أزمة موظفي قطاع غزة والذين يتقاضون رواتبهم من السلطة الفلسطينية لا زالت مستمرة بسبب عدم صرف الأخيرة لرواتب شهر مارس الماضي ...مما أدى إلى حرمان الموظفين من رواتبهم لمدة تزيد عن  خمسة وخمسين يوما،، الامر الذي نتج عنه سوء في أحوالهم الاقتصادية...

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image