آخر الأخبار

دور إيران عبر حزب الله في المنطقة يضع لبنان بدائرة المواجهة | ستديو الآن

ستديو الآن | 12-5-2018

دور إيران عبر حزب الله في المنطقة يضع لبنان بدائرة المواجهة
يزداد الوضع تعقيدا على الحدود الإسرائيلية اللبنانية ، بعد تبادل القصف الإسرائيلي الإيراني الذي حدث منذ أيام قليلة في سوريا ، فقد تناثرت بقايا صواريخ على جنوب لبنان ما وضع هذا البلد تحت خطر المواجهة من خلال نشاط حزب الله ذراع إيران في المنطقة الذي دخل على الخط ولم يلتزم بمبدأ النأي بالنفس..

إبعاد لبنان عن الصراعات لن يصمد أمام دور إيران عبر حزب الله من بوابة الجنوب اللبناني ، هذا ما كشف عنه مراقبون للوضع بعد المواجهة العسكرية بين إيران وإسرائيل في سوريا ..فعلى الرغم من أن حزب الله يفتقر إلى سلاح جو إلا أنه تحول إلى جيش يؤازر إيران ويهدد بشن حرب على إسرائيل هذه الأخيرة التي أطلقت تهديداتها أيضا نحو لبنان بتدميره ..

تهديدات متبادلة ستدخل لبنان لا محالة في دوامة قد يدفع ثمنها مع أي تدخل عسكري ستقوم به ميليشيات حزب الله في المنطقة في حال اندلعت مواجهة كبيرة بين تل أبيب وطهران..

 

نجاحات متتالية للمقاومة اليمنية في جبهات تعز
افادت مصادر عسكرية عن قتل 15 فردا من ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران أثناء فرارهم من الوازعية غربي تعز في ضربات للتحالف العربي ،  قبيل إعلان التحالف السيطرة على المدينة الواقعة غربي تعز بالكامل ، وكانت قوات المقاومة اليمنية بدعم من القوات المسلحة الإماراتية قد سيطرت على معسكر العمري في الساحل الغربي لليمن.

في الوقت الذي يستمر فيه النزاع في مدن اليمن ، فالدعم الإماراتي مستمر كذلك بعلاقة طردية فيها متمثلاً في بادئ الأمر بمساعدات إنسانية في المدن التي مزقها الصراع والعنف هناك ، وتلاها ذلك إسناد للمقاومة اليمنية لتحرير مديرية الوازعية بالكامل غرب تعز ، إضافة إلى السيطرة على معسكر العمري في الساحل الغربي للبلاد . 

عملية عسكرية واسعة كبدت الانقلابيين خسائر فادحة في العتاد والأرواح ، ومصادر عسكرية أكدت أن استعادة الوازعية تفتح طريق تحرك قوات المقاومة شمالا باتجاه التحيتة والجراحي، ومن ثم إلى الحديدة ، يأتي ذلك الإنجاز العسكري بعد نجاح المقاومة في السيطرة على معسكر العمري الاستراتيجي الواقعة غرب محافظة تعز.

 

انتخابات العراق: المرشحون والناخبون وقانون التصويت
انطلقت اليوم الانتخابات التشريعية في العراق لاختيار 329 نائبا في البرلمان عبر اقتراع مختلط يؤمن حصصا نسبية، ويتعين على القوائم الفائزة تشكيل ائتلافات للحصول على غالبية من أجل تشكيل الحكومة المقبلة للبلاد.

للمرة الأولى منذ دحر تنظيم داعش من العراق، توجه العراقيون لانتخاب برلمانهم الجديد.

ويبلغ عدد الناخبين في العراق حوالى 25 مليون يتوزعون على 18 محافظة تمثل كل واحدة منها دائرة انتخابية، بينهم 3 ملايين ناخب يصوتون للمرة الأولى.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image