آخر الأخبار

ميناء الحديدة.. موقع استراتيجي لقطع شريان إيران عن الحوثيين | ستديو الآن

ستديو الآن | 8-6-2018

ميناء الحديدة.. موقع استراتيجي لقطع شريان إيران عن الحوثيين
تمكنت قوات المقاومة اليمنية من إحراز تقدم جديد في شمال مديرية الدريهمي، في محافظة الحُديدة، بعد مواجهات مع ميليشيات الحوثي.

وقالت مصادر يمنية، إن المقاومة تمكنت من السيطرة على نقطة تفتيش كانت تستولي عليها المليشيات الحوثية، بالإضافة إلى تكبيد الميليشيات خسائر كبيرة في الأسلحة والعتاد.

بعد أن نجحت المقاومة اليمنية المشتركة وبإسناد ومشاركة من القوات الإماراتية، في استعادة مواقع ومناطق استراتيجية في الساحل الغربي خلال الأسابيع الماضية،

تتمركز القوات على بعد كيلومترات قليلة من الحديدة وهي في حالة تأهب لدحر الحوثيين من المدينة، ما ينقل معركة تحرير باقي المناطق اليمنية من مليشيات إيران إلى مرحلة الحسم.

 

إلقاء القبض على أبرز قيادات الجماعات الإرهابية بدرنة الليبية
ذكر مسؤول أمني ليبي أن مديرية أمن مدينة درنة وعدة مراكز شرطة تُباشر عملها في المناطق، التي تم تحريرها من الجماعات المتطرفة في المدينة الواقعة شرقي البلاد.

وتأتي هذه التطورات في اعقاب القاء الجيش الوطني الليبي القبض مسؤول الملف الأمني لدى تنظيم القاعدة في مدينة درنة، يحي الأسطى في حين اصدرت مديرية الامن بالمدينة  تعليمات بالتحرك وحفظ الأمن في المناطق المحررة والتي باتت خارج العمليات العسكرية .

ضربات قاسمة، تتلقاها التنظيمات الإرهابية في مدينة درنة بشرق ليبيا، بعد الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر و التي مكنتهم من السيطرة على معظم المداخل والطرق الرئيسية لمدينة درنة خلال الفترة الماضية.

 

كيف يتم التصدي لفلول داعش في حوض حمرين
كشف قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي أن فلول داعش يتسللون الى مدن المحافظة عبر طريقين بالتزامن مع العملية العسكرية التي تقودها قواته في حوض حمرين.

وقال العزاوي لأخبار الآن إن الطرق التي يتسلل إليها المسلحون من بقايا داعش هي عبر المنطقة الجبلية بين طوزخرماتو جنوبي كركوك ومنطقة كفري جنوب شرقي كركوك , أما الثانية فهي غرب نهر العظيم جنوب شرقي سامراء.

وذكر قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي أن المنطقة الجبلية بين طوزخورماتو وناحية كفري في كركوك التي يتخفها فيها إرهابيو داعش تعتبر من أخطر المناطق حاليا نتيجة تسللهم منها وحدوث بعض الخروقات الأمنية في كركوك وديالى وصلاح الدين.

وقال العزاوي إن قواته تحاول باستمرار البحث عن مقاتلي داعش المتخفين والقادمين من هذه المناطق من أجل إلقاء القبض عليهم.

يشار إلى أن محافضة ديالى تشهد باستمرار خروقات أمنية وعمليات مسلحة تستهدف المدنيين في القرى الواقعة الى الشمال والشمال الغربي من مدينة بعقوبة ينفذها مسلحو داعش الذين ما زالوا يحاولون الانتشار في هذه المحافظة.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image