آخر الأخبار

الرئيس الأمريكي: متفائل بنتائج القمة التي ستعقد مع كيم - ستديو الآن

ستديو الآن 10 حزيران / يونيو

الرئيس الأمريكي: متفائل بنتائج القمة التي ستعقد مع كيم
وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى سنغافورة لعقد قمة تاريخية مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون المقررة في 12 يمن شهر حزيران الجاري حيث ستتصدر ترسانة بيونغ يانغ النووية جدول أعمالها.

ومن المقرر أن يعقد ترامب وكيم الثلاثاء المقبل محادثات هي الأولى على الإطلاق بين رئيس أميركي يزاول مهامه و زعيم كوري شمالي حيث وصف ترامب اللقاء بأنه "فرصة فريدة" للسلام.

ولم يدل ترامب أو أي من مرافقيه بتصريحات للصحافيين على متن طائرة "اير فورس وان". ولدى وصوله، لوح الرئيس الأمريكي بيده من أعلى سلم الطائرة ونزل وحده قبل أن يحيي عدة مسؤولين سنغاوريين وهو مبتسم.

ومن ثم صعد إلى سيارة مصفحة للتوجه إلى أحد فنادق سنغافورة الفخمة بصحبة موكب من نحو 30 مركبة.

و كان الزعيمَ الكوري الشمالي كيم جونغ أون وصل إلى سنغافورة الأحد قبلَ قمةٍ تاريخية مع الرئيس الأمريكي تركزُ على ترسانةِ بيونغ يانغ من الأسلحة النووية.

من جهته قال رئيسُ وزراء سنغافورة لي هسين لونغ "إن القمةَ بينَ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون سوفَ تكلفُ سنغافورة نحوَ 20 مليونِ دولار سنغافوري أي (15 مليون دولار أمريكي)"، مشيرا الى أن سنغافورة على استعدادٍ لدفعها".

 

فرنسا تقر قانون حظر الهواتف الذكية بالمدارس
لمكافحة حالة التشتت التي يعانيها الطلاب داخل أقسام الدراسة، تسعى الحكومة الفرنسية إلى تمرير قانون جديد عبر البرلمان، في الأيام القادمة، لحظر استخدام الهاتف المحمول بين الأطفال داخل المدارس.

ويأمل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تمرير سريع للقانون، حتى يتم تطبيقه قبل بداية العام الدراسي في ستمبر القادم، خاصة وأن حزبه يحظى بأغلبية كبيرة داخل البرلمان.

من جانبه، علق وزير التعليم الفرنسي  جان ميشيل بلانكير إن "الهواتف المحمولة تقدم ‏تكنولوجي، لكن لا يمكن أن تسيطر على الحياة و لا يمكن إيجاد طريق في عالم ‏من التكنولوجيا إذا لم يكن باستطاعة الناس القراءة والكتابة والحساب وإحترام ‏الآخرين والعمل في فريق واحد.‏

و بحسب مشروع القانون فإن أكثر من 90 بالمئة من الأطفال في فرنسا الذين ‏يبلغون من العمر 12 عاما أو أكثر لديهم هواتف محمولة. ‏

وأثار الإجراء الفرنسي نقاشات في دول أخرى مثل بريطانيا وإيرلندا بشأن ما إذا ‏كان عليها أن تحذو حذو باريس وتفرض حظرا على الهواتف المحمولة في ‏المدارس.‏

ويقول مؤيدو مشروع القانون إن إستخدام الأطفال للهواتف الذكية في المدارس ‏الابتدائية والإعدادية فاقم من التنمر الإلكتروني، وسهل الوصول إلى المواد ‏الإباحية، وأثر في قدرة صغار السن على التواصل الاجتماعي. , وقال كروشيه إن المعلمين يحتاجون لهواتفهم لاستخدامها في حالات الطوارئ.‏

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image