آخر الأخبار

الشرعية تحاصر مطار الحديدة وميليشيات الحوثي تهرب الى حرمه | ستديو الآن

ستديو الآن | 17-6-2018

الشرعية تحاصر مطار الحديدة وميليشيات الحوثي تهرب الى حرمه
واصل التحالف العربي قصفَ مواقع ِ ميليشيات الحوثي في الجهة الغربية من مطار الحديدة, في حين استمرت قوات الشرعية اليمنية في حصارِها للمتمردين المتحصنين في المطار, الى جانب قتلِها عشرات الميليشيات خلاَل المواجهات الميدانية وغاراتِ التحالف العربي.

كل محاولات ميليشيات الحوثي الميدانية وتعمدها تخريب البنى التحتية بمقذوفات وقنابل حصلت عليها من إيران , لكنها إنتهت الى الفشل في السيطرة على مطار الحديدة غربي اليمن , بعد أن أحكمت قوات المقاومة المشتركة حصارها للمتمردين المتمركزين داخل المطار وقطعت عنهم طرق الإمداد.

الجهتان الغربية والجنوبية وجزء من الجهة الشرقية من مطار الحديدة , باتت تحت سيطرة المقاومة المشتركة المدعومة بغطاء جوي من التحالف العربي, فيما تشير مصادر عسكرية إلى أن قوات المقاومة صنعت ما يشبه "الكماشة" حول المتمردين.

المقاومة اليمنية واصلت التوجه صوب الطريق بين مطار الحديدة ومينائها , وهو المنفذ البحري الأهم بالنسبة لميليشيات الحوثي في اليمن , بهدف قطع أي فرص لإمدادهم بأي معونات عسكرية , في حين تواصل طائرات التحالف العربي قصف أهداف ميليشيات الحوثي داخل المطار , وقطعت الطريق الواصل إلى الكيلو 16 الذي يغلق الطريق بين الحديدة من جهة وصنعاء وتعز من جهة أخرى.

 

اعتقال سائق بن لادن خلال مداهمة بؤر الإرهابيين في درنة
ألقت قوات الجيش الليبي القبض على أبي سفيان بن قمو، سائق ِ بن لادن سابقا، وذلك خلالَ مداهمةٍ لأحد تمركزات البؤر الأخيرة للمجموعات الإرهابية في درنة، بعد مقاومة مجموعته داخل أحد المساكن ونفاد ذخيرتهم.

ويعدُ أبوسفيان بن قمو من أبرز قيادات تنظيم القاعدة، حيث هاجر خارج ليبيا بعد أن ترك عمله بداية الثمانينيات، ووصل إلى أفغانستان عبر السودان، كما تدرب في معسكراتِ القاعدة قبل أن يتحول إلى مدربٍ في التنظيم، ويصبح من أبرز ِ قياديي تنظيم القاعدة ويشاركَ في معظم معاركه.

وفي أثناء فترة تواجد بن لادن في السودان كان بن قمو سائقه الشخصي وعلى صلة بأغلب رموز وقيادات التنظيم، قبل أن يعتقل من قبل القوات الأميركية التي نقلته إلى سجن غونتنامو مطلع العقد الماضي ليقبع فيه إلى أن تم تسليمه إلى ليبيا عام 2007م ليواصل سجنه في معتقل أبوسليم الليبي.

وفي عام 2011م تمكن من الهرب من السجن أثناء سقوط طرابلس في يد الثوار، ليعود إلى مسقط رأسه في درنة ويؤسس جماعة أنصار الشريعة، لكنه طيلة السنين السبع الماضية كان من الشخصيات التي تقود التنظيمات الإرهابية في ليبيا من الظل ولم يكن بارزا، لكنه احتفظ أيضا بعلاقة وطيدة بجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، إذ ظهر القيادي بالجماعة "نزار كعوان" في فيديو وهو يتحدث إلى بن قمو موفدا من قبل المؤتمر الوطني السابق.

 

تعرف إلى أفضل الهواتف الذكية في العالم
مع المنافسة المحتدمة بين شركات التقنية الكبرى في المواصفات التي تُتيحها في كل هاتف جديد، وبالرغم صعوبة التقييم، إلا أن موقع "بيزنس إنسايدر" أصدرَ تصنيفًا حديثًا لأفضل الجوالات الذكية التي يمكن شراؤها.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image