آخر الأخبار

قرقاش: ليس أمام الحوثي إلا الإنسحاب من الحديدة - ستديو الآن

ستديو الآن 21 حزيران / يونيو

 

قرقاش: ليس أمام الحوثي إلا الإنسحاب من الحديدة
قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، اليوم الخميس، إن الانسحاب السلمي الكامل غير المشروط لميليشيات الحوثي من الحديدة ومينائها هو السبيل الوحيد لتجنب مزيد من تردي الأوضاع في المدينة والمناطق المحيطة بها.

وشدد الوزير الإماراتي في تغريدات متتالية، اليوم الخميس، على أن "الضغط العسكري سيستمر مع احترام الظروف الإنسانية في المدينة"، مؤكدا أن "تحرير الحديدة سيؤدي إلى تسريع التسوية السلمية في اليمن".

وقال قرقاش إن "الحوثيين يمنعون تحميل المساعدات في ميناء الحديدة، ويقومون بتدمير شبكات المياه والصرف الصحي. ووضع الألغام العشوائية والعبوات الناسفة، والقناصة والأسلحة الثقيلة بين المناطق السكنية".

ودعا قرقاش إلى ممارسة المزيد من الضغط على الحوثيين لإخراجهم من الحديدة.

ولفت إلى تقارير الأمم المتحدة ومجموعات الإغاثة الدولية ووسائل الإعلام التي تتحدث عن سعي ميليشيات الحوثي بشكل متعمد من أجل خلق أزمة إنسانية وتفاقم الأوضاع في الميناء والمدينة.

ومنذ نجاح القوات المشتركة في انتزاع السيطرة على مطار الحديدة، أقدم الحوثيون على شن سلسلة أعمال انتقامية، شملت قصف أهداف مدنية وخطف وقتل من يرفض التعاون معهم، بالإضافة إلى اتخاذ المدنيين دروعا بشرية.

وأفادت التقارير الواردة من الحديدة، أن الميليشيات استمرت في نقل المدافع إلى وسط الأحياء السكنية وقصف المطار من تلك المناطق الأهلة بالسكان، في انتهاك صريح لكافة المواثيق الدولية.

واقتحمت الميلشيات، التي تكبدت على جبهة الساحل الغربي هزائم متتالية، منازل الموطنين في الحديدة بعد نزوحهم منها، وحولتها إلى ثكنات عسكرية ونشرت مسلحين وقناصة.

 

اليوم العالمي لليوغا تحت شعار" اليوغا من أجل السلام"
يحيي العالم اليوم  اليوم الدولي لليوغا 2018 تحت شعار" اليوجا من أجل السلام"، ورياضة اليوغا هي ممارسة جسدية وعقلية وروحية قديمة نشأت في الهند.. 
وكلمة "يوغا" مشتقة من اللغة السنسكريتية وتعني الانضمام أو التوحد، وترمز إلى اتحاد الجسد والوعي.. واليوم تمارس في أشكال مختلفة في جميع أنحاء العالم وتواصل نموها في شعبية.

أعلنت الأمم المتحدة 21 حزيران (يونيو) يوماً عالمياً لليوغاً، بمبادرة من رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي. وصدر الخميس قرار في هذا الشأن يدعو الدول الأعضاء إلى الاستفادة من هذا اليوم «للتعريف بمنافع ممارسة اليوغا».
وكان مودي قد عيّن الشهر الماضي وزيراً لليوغا لإعادة إطلاق هذه الممارسة القديمة، وذلك خلال تعديل وزاري للحكومة الهندية. 

ويرمي اليوم العالمي لليوغا إلى إذكاء الوعي العالمي بالفوائد الكثيرة لممارسة اليوغا
فاليوغا ليست تمرينا وحسب وإنما وسيلة لاكتشاف شعور الوحدة مع النفس ومع العالم ومع الطبيعة."

 

 

أدوية مناعية بديلة عن العلاج الكيماوي لمرضى السرطان
و موضوع طبي عن علاج حديث  لعلاج الأورام وهو عبارة عن  أدوية مناعية بديلة عن العلاج الكيماوي لمرضى السرطان
 

مرض السرطان هو أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم الغربي. لكن احتمالات الشفاء من مرض السرطان آخذة في التحسن باستمرار في معظم الأنواع، بفضل التقدم في أساليب الكشف المبكر عن السرطان وخيارات علاج السرطان.

 و يتشكل علاج السرطان من علاجات متنوعة. كما أن خيارات علاج السرطان تتعلق بعدة عوامل، مثل نوع ومرحلة السرطان، الوضع الصحي العام، إضافة إلى ما يفضّله المريض نفسه.

يمكن التشاور مع اختصاصيّ الأورام حول فوائد ومخاطر كل واحد من خيارات علاج السرطان لتحديد علاج السرطان الأفضل والأكثر نجاعة لكل حالة.
و ساهمت الدرسات الجديدة  في تغيير طريقة علاج بعض الأورام عن طريق استحداث أدوية علاجية جديدة، أو دمج بعض العلاجات، أو تطور في تقنيات العلاج بكافة أنواعه الكيميائية أو الإشعاعية.
ومن أحدث الطرق العلاجية  (  أدوية مناعية بديلة عن العلاج الكيماوي لمرضى السرطان )

وتعد من ضمن الطرق العلاجية الجديدة و الأدوية المناعية والموجهة، والتي يمكن استخدامها لأنواع محددة من السرطان في مراحله المختلفة.
 كما يمكن الاستعانة بمثل تلك الأدوية وإحلالها بديلاً عن العلاج الكيماوي في العديد من الحالات وتقليص الحاجة للعلاج الكيماوي في حالات أخرى.

والعقار الجديد الذي يؤخذ عن طريق الحقن يحمل نوعين من الأدوية المحفزة للجهاز المناعي، ينشّطان الخلايا المناعية "T" المهمة لمحاربة السرطان ووقف نموه.
و هذا العلاج يستخدم نظام المناعة في الجسم لمهاجمة الخلايا السرطانية،
ويعد بدلاً من العلاج الكيماوي، و وصف الأطباء  العلاج الجديد بنقلة نوعية في علم الأورام.
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image