آخر الأخبار

نزوح آلاف المدنيين هرباً من قصف النظام على درعا | ستديو الآن

ستديو الآن | 22-6-2018

نزوح آلاف المدنيين هرباً من قصف النظام على درعا
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، إن طائراتِ هليكوبتر تابعة لقوات النظام السوري أسقـَطت براميل متفجرة على مناطق تسيطر عليها المعارضة في جنوب غرب البلاد في أول استخدام لهذا النوع من الذخيرة منذ عام. يأتي ذلك فيما نزح آلاف الناس من مناطق خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في جنوب غرب البلاد.

في تطور يعتبر الأول من نوعه منذ سنوات شهدت بلدات ريف درعا الشرقي المتاخمة لريف السويداء حركة نزوح غير مسبوقة باتجاه قرى وبلدات ريف محافظة درعا الجنوبي القريب من الحدود الأردنية. 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس إن آلاف الناس فروا من مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في جنوب غرب البلاد، تتعرض لقصف من جانب قوات النظام وسط مخاوف من هجوم كبير في المنطقة القريبة من حدود الأردن.

وذكر المرصد أن نحو 12500 فروا من المناطق الواقعة في شمال غرب محافظة درعا.

وسجل خروج غالبية سكان بلدة ناحتة ومدينة بصر الحرير من منازلهم في هجرة قسرية ، نتيجة تعرض البلدات لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام وميليشياته التي تتمركز في ريف السويداء، وتركزت حركة السكان نحو بلدات ريف درعا القريبة من الحدود الأردنية بحثا عن ملاذ آمن من القصف المكثف لقوات النظام، فيما أكدت المجالس المحلية امتلاء غالبية المدارس والبيوت بالعائلات النازحة.

 

الحوثيون بين نهب الحاويات.. ومقتل العشرات
قـُتل العشرات من ميليشيات الحوثي في ضربات لقوات التحالف العربي استهدفت تعزيزات عسكرية حاولت الميليشيات الحوثية جلبها لمناطق الساحل الغربي ، كما شهد ميناء الحديدة عمليات نهب وسرقة للبضائع الموجودة في الحاويات.

بين مقتل العشرات .. ونهب الحاويات .. والصفوف شهدت انهيارات .. عن الحوثيين نتحدث .. فقد قتل العشرات من ميليشيات الحوثي في غارات للتحالف العربي استهدفت تعزيزات عسكرية حاولت الميليشيات الحوثية جلبها لمناطق الساحل الغربي ، ومصادر ميدانية بالحديدة  أكدت على أن الحوثيين باشروا حملة خطف واسعة لمعارضيهم.

عمليات نهب لحاويات البضائع شهدها ميناء الحديدة .. وأوضحت مصادر ميدانية أن الميليشيات الحوثية استولت على سيارات وبضائع أخرى كانت في الحاويات ، وأقدموا على توزيعها على أنصارهم في المجالس المحلية ومشايخ بالمديريات لتحفيزهم على الحشد للجبهات.  

 صفوف ميليشيات الحوثي تشهد انهيارات واسعة على وقع التقدم المستمر للقوات المشتركة بإسناد ودعم من التحالف العربي على معظم المحاور في جبهة الساحل الغربي وخصوصا في الحديدة ، في ظل سعي القوات المشتركة بعد سيطرتها على مطار الحديدة للتقدم نحو المدينة لتحريرها، واستعادة الميناء الاستراتيجي والذي يعد شريان حياة لثمانية ملايين يمني شمالي البلاد، بعد أن حولته الميليشيات إلى نافذة لنهب التجار والمساعدات الإغاثية الإنسانية، وتهريب الأسلحة وتهديد الملاحة الدولية.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image