آخر الأخبار

لمن شكك بكره داعش لكرة القدم اليكم هذه الوثائق | ستديو الآن

ستديو الآن 11-7-2018

لمن شكك بكره داعش لكرة القدم اليكم هذه الوثائق

بينما يتابع عشاقُ الكرةِ بشغف مبارياتِ كأس العالم، تثبت وثائقُ وجدناها في مدينة الطبقة السورية أن داعشَ منع مقاتليه رسميا من ممارسةِ لعبة كرة القدم كما واصدر التنظيمُ قانونا يمنع المواطنين من ارتداء قمصانِ الأندية الرياضية المختلفة لانها تحمل "شعاراتٍ وأعلامَ الدول الكافرة" على حد تعبيرهم.

مع كلِّ ما نعرفه ونسمعه عن داعش، اعتقد اننا يمكننا ان نتفق سويا ان الحياةَ العامةَ تحتَ حكمِ هذا التنظيم كانت اشبهَبالحياة في السجن، تفتقر للمرحِ والراحة. كيف؟ هذه عشرة قوانين فرضها داعش على السكان بناءً على الاف الوثائق التي وجدناها في مدينة الطبقة السورية.

10 – اراد داعشُ انشاءَ سوقٍ نسائي مستقلٍ لا يدخله الرجالُوتُكلف بمراقبتِه الفرقةُ النسائية. طبعا يُمنع ايضا وجودُ اي مجسماتٍ للعرض او ما يعرف بالمانيكان داخلَ المحال.

9- ماذا لو ذهبتِ الى السوق واردتِ تجربةَ قطعةِ ملابس؟ هذا غيرُ ممكن لان وجودَ غرفِ القياس في المحلات ممنوعٌ منعا باتا للنساءِ حتى وان كانت البائعةُ امرأة.

8- لا يمكنكِ حتى ارتداءُ ما تريد . يمنع بيعُ الملابس الضيقة وتمنعُالنساءُ من وضعِ العطر وتصادر جميعُ الملابس التي تحتوي على الصلبانِ او نجمةِ اليهود (السداسية). 

7- ماذا لو اردتَ ارتداءَ قميص لفريقك الرياضي المفضل؟ لن تستطيعَ فعلَ ذلك لان اصحابَ المحال مُنعوا من بيعِ الملابس التي تحتوي على ما يراه داعش "شعاراتِ الدول الكافرة ورموزِها و أعلامَها" .

6- ماذا سيحل بك لو اعجبتك فتاةٌ في الشارع؟ المحكمةُ العامة في مدينةِ الطبقة حكمت على رجل سوريٍ بتسعٍ وسبعين جلدة والزمته بحضورِ دورةٍ شرعية بع ان اتهمته بمعاكسةِ فتاة.

5- لو اردت الذهابَ الى الملاهي فهناك شروطٌ ايضا. تُمنع النساءُ من الالعاب التي قد تتسبب بكشف شيءٍ من جسدها ويمنع ايضا السيركُ والالعابُ السحرية.

4- اما في الافراح، يمنع اختلاطُ الجنسين وتشغيلُ الموسيقى او الاغاني كما تمنعُ اقامةُ حفلاتٍ منافيةٍ للشريعة على حد قولهم كحفلاتِ المولدِ النبوي وعيدِ الميلاد وحفلاتِ اعياد الكفرة. 

3- التضييق على النساءِ وصل ايضا الى المشاغلِ النسائية او الصالونات واعتبر التنظيمُ حماماتِ البخار السونا منكرا وكذلك خياطةَ العباءات المزخرفة. 

اما بالنسبةِ للرجال ومن يخالف منهم ويحلق لحيتَه فالقصاص كان على الشكل التالي:

من خالف اولَ مرة فيأخذ منه تعهدٌ خطي باطلاق اللحية ويخضع لدورةٍ شرعية.

في حال تكرارِ المخالفة، يُجلد ثلاثين سوطا ويكتبُ تعهداًويخضع لدورة شرعية.

من خالف للمرة الثالتة يجلد خمسين سوطا ويلتحق بدورةٍشرعية ويكتب تعهداً خطيا.

في حال المخالفة للمرة الرابعة يُجلد سبعين سوطا ويعزر باعمالٍبدنية.

في المرة الخامسة يحال للمحكمةِ الشرعية.  

المثالُ الاخير عن منع تنظيم داعش لعبَ كرةِ القدم. هذا تعميمٌصادرٌ عن اللجنة العامة المشرفةِ ومختوم ٌ من والي ولايةِ الرقة ابو ايوب بمنع جميعِ افرادِ داعش من لعبِ كرة القدم تحتَ ايِّ ظرف كان. 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image