آخر الأخبار

26 مسلحا من داعش قتلوا في الغارة على محافظة دير الزور | ستديو الآن

ستديو الآن | 13-7-2018

26 مسلحا من داعش قتلوا في الغارة على محافظة دير الزور
أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش أن قواته أو قوات شريكة له ربما نـَفذت ضربات، يوم أمس الخميس، في منطقة سورية ، 

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن أربعة وخمسين شخصا قتلوا .. بينهم مقاتلون في تنظيم داعش، و ثمانية ً وعشرين مدنيا لقوا حتفهم في الضربة.

تعد محافظة دير الزور آخر معاقل تنظيم داعش بسوريا حيث احتل التنظيم لمدة ثلاث سنوات اجزاء واسعة من اراضي المحافظة . 

يستعد عدة مئات من المفجرين الانتحاريين و4،000 من المقاتلين الذين ينتمون إلى داعش للدفاع عن منطقة هجين في شرق سوريا بالقرب من الحدود مع العراق.

و في آخر تطورات الحملة ضد التنظيم و التي يقودها التحالف الدولي قتل 26  مسلحا من تنظيم داعش في الغارة الجوية التي استهدفت الخميس أحد آخر جيوب التنظيم المتطرف في شرق سوريا، والتي أسفرت أيضاً عن مقتل 28 مدنياً، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة.

 

ترامب وماي يواصلان الجهود للحد من أنشطة إيران في المنطقة
شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على ضرورة منع إيران من الحصول على سلاح نووي ، مؤكدا أنه يتفق مع بريطانيا على ذلك.

وأضاف ترامب، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أن الشراكة الأمنية بين بريطانيا والولايات المتحدة ستشهد نموا في المرحلة المقبلة.

من جانبها، قالت ماي إنها اتفقت مع الرئيس ترامب على مواصلة الجهود المشتركة للحد من سلوكيات إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة

في أول زيارة رسمية للرئيس الأمريكي إلى بريطانيا حيث التقى ترامب برئيسة الوزراء تيريزا ماي والملكة اليزابيث الثانية وحصل ترامب وزوجته على استقبال حافل في قصر بلينهايم، في اليوم الأول لزيارته البلاد، كما أقامت، ماي، مأدبة عشاء على شرفهم.

وركزت الزيارة على بحث الروابط التجارية مع لندن، التي تطمح إلى توقيع اتفاقية تجارة حرة مع واشنطن بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، وأجرى ترامب محادثات مع ماي في تشيكرز المقر الريفي لرئاسة الحكومة، من جهتها قالت ماي في بيان: لا يوجد تحالف أقوى من علاقتنا الخاصة مع الولايات المتحدة ولن يكون هناك تحالف أقوى في السنوات المقبلة ، ووصفت ماي زيارة ترامب بأنها فرصة لتعميق العلاقة التجارية الفريدة بين البلدين، وبدء مناقشات حول كيفية تشكيل شراكة تجارية قوية وطموحة ومستدامة .

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image