آخر الأخبار

الأمم المتحدة تحذر من كارثة انسانية وانتشار الكوليرا باليمن | ستديو الآن

ستديو الآن 3-8-2018

الأمم المتحدة تحذر من كارثة انسانية وانتشار الكوليرا باليمن

أكدت الأمم المتحدة أن المستشفى الذي جرى استهدافه في مدينة الحديدة اليمنية يعتمد عليه اليمنيون في علاج وباء الكوليرا ، كما عدت أن استهداف المستشفيات في الحديدة أمر مروع ، مشددة على أن هذه الضربات تقوض الجهود المبذولة للحد من آثار الكوليرا ، مؤكدة  أن اليمن يعيش أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم .

افتقار حتى للحاجات الأساسية والضرورية .. وانتشار للأمراض والفيروسات المزمنة .. وشح في الموارد والضروريات الأساسية للعيش فقط ليس أكثر من ذلك .. منظمة الصحة العالمية أصدرت بياناً حذرت فيه من أن يكون اليمن على شفا تفشٍ جديد للكوليرا ، الأمر الذي يزيد من نسبة ارتفاع حالات الوفيات .. مطالبة كافة أطراف الصراع بتهدئة النزاع الدامي وقصف المستشفيات مدة ثلاثة أيام للسماح بإعطاء اليمنيين مطعومات خاصة لمنع الإصابة بوباء الكوليرا . 

الحكومة اليمنية من جهتها دعت مجلس الأمن الدولي إلى ممارسة المزيد من الضغط السياسي على الميليشيات الحوثية ، وقال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة أحمد عوض بن مبارك أمام مجلس الأمن في الجلسة المفتوحة حول اليمن: إن السلام لن يتحقق فقط بالتعبير عن دعم جهود المبعوث الأممي الرامية لبدء الحوار وإنما بالمزيد من الضغط السياسي على ‏الميليشيات الحوثية وبأن المجتمع الدولي لن يسمح ‏باستمرار معاناة اليمنيين واختطاف الدولة وتهديد الملاحة الدولية وأنه قد آن الأوان للانصياع ‏لقرارات الشرعية الدولية .

جهود الأمم المتحدة المبذولة عبر مبعوثها الخاص لا بد وأن تؤخذ بعين الاعتبار على حد حد تعبير مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة ، لكونها صاحبة الحق في إدارة المؤسسات الحكومية والمحافظات ‏اليمنية دون استثناء وفقاً للقانون وماعدا ذلك يعد إخلالاً بالمرجعيات العامة والأعراف ‏الدولية ووسيلة لتمكين الميليشيات للنيل من مقدرات الشعب اليمني .

ومؤخراً فرضت المليشيات الحوثية في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، أسعارا جديدة للوقود، لتزداد معاناة المواطنين اليمنيين الذين يعيشون تحت وطأة ارتفاع أسعار السلع الأساسية والغذائية ، وحوّل الحوثيون منذ انقلابهم على الشرعية المناطق الخاضعة لسيطرتهم إلى سوق سوداء للوقود،  يجنون منها أرباحا طائلة ، الأمر الذي يزيد من تدهور الوضع الاقتصادي للمواطن اليمني.

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image