آخر الأخبار

قائد داعش في نينوى لا يتعدى عمره عشرين عاما | ستديو الآن

ستديو الآن | 5-6-2018

قائد داعش في نينوى لا يتعدى عمره عشرين عاما
ألقت السلطات الأمنية العراقية القبض على آخر والٍ لما تسمى بولاية الجزيرة لدى داعش في نينوى , وذلك خلال تنقله في منطقة حي الإنتصار الواقعة ضمن في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.

أعلنت قيادة شرطة نينوى القبض على أحد قادة داعش الملقب "أبو طلحة" , و هو آخر والٍ لما تسمى بولاية الجزيرة في نينوى , والذي تولى أيضاً مسؤولية الدوريات الأمنية في غرب الموصل, المعلومات التي حصلت عليها أخبار الآن تفيذ بتفاصيل أخرى عنه وهي كالآتي : 

إسمه "حماد شهاب أحمد خضر" و يحمل لقب "أبو طلحة" , وهو من سكان الموصل , وقد هرب من جانبها الأيمن الى ساحلها الأيسر متخفياً ببطاقة هوية مزيفة.

 

تصاعد التظاهرات جنوب العراق لتردي الخدمات والفساد
التظاهرات الشعبية تجوب مناطق عدة من محافظة البصرة بجنوب العراق ، حيث الوسط والشمال والجنوب وعند حقول النفط والمعابر الحدودية ، تعبيرا عن الغضب الشعبي الرافض لانعدام الخدمات وفرص العمل والفساد المنتشر في البصرة خصوصا والعراق عموما.

على الرغم من تواصل الاحتجاجات في العراق و ارتفاع وتيرتها فإن الكتل السياسية لم تعلن موقفاً جدياً من المظاهرات والاحتجاجات إلا بيانات خجولة لتأييد مطالب المحتجين. وتجددت التظاهرات الأحد، أمام مقر الحكومة المحلية في البصرة بالعراق، حيث تم اغلاق بوابتها الرئيسية.

ورفع المتظاهرون يافطات، ورددوا شعارات مناهضة للحكومة، محملينها مسؤولية استشراء الفساد في مفاصل الدولة، وسوء الخدمات العامة فضلاً عن تدني مستوى معيشة السكان. 

وخرجت التظاهرة، وسط انتشار كثيف لقوات مكافحة الشغب والشرطة المحلية وسط المدينة. 

هذا وأعلنت اللجان التنسيقية في محافظة البصرة، الانتهاء من التحضيرات لما وصفوه بأكبر تظاهرة واعتصام داخل المحافظة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية.

 

إغتيال مدير مركز البحوث العلمية بإنفجار بريف حماة وسط سوريا
اُغتيل مدير مركز البحوث العلمية في ريف حماة اللواء في قوات النظام السوري عزيز إسبر بإنفجار إستهدف سيارته حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

و قال المرصد السوري إن اللواء عزيز إسبر كان متواجداً في منطقة مصياف بريف حماة الغربي عندما وقع إنفجار إستهدف سيارته في المنطقة نفسها ليلة السبت , وقال المرصد إنه لم يتمكن من تحديد ما إذا كان الانفجار ناجما عن عبوة ملصقة بسيارة إسبر أم على الطريق وتم تفجيرها عن بعد.

و أكدت صحيفة الوطن التابع للنظام السوري على موقعها الالكتروني خبر إغتيال "الدكتور اللواء عزيز إسبر، مدير البحوث العلمية في مصياف مع سائقه إثر تفجير استهدف سيارته بريف حماة". ولم يكن في الامكان التأكد من مصدر مستقل من الجهة التي تقف وراء الاغتيال. كما لم تتبن أي جهة مسؤولية الاغتيال.

وكان عزيز إسبر يدير مركز البحوث العلمية في ريف حماة الغربي التابع لوزارة دفاع النظام السوري والذي إستهدف بغارة اسرائيلية في أيلول/سبتمبر 2017 وفي تموز/يوليو الماضي، بحسب المرصد السوري , ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" حينها عن مصدر عسكري سوري خبر تعرض أحد المواقع العسكرية في مصياف "لعدوان جوي اسرائيلي" لافتا الى أن "الاضرار إقتصرت على الماديات".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image