آخر الأخبار

داعش يهدد بقتل المختطفين الدروز وتعزيزات للنظام قرب السويداء | ستديو الآن

ستديو الآن | 6-8-2018

داعش يهدد بقتل المختطفين الدروز وتعزيزات للنظام قرب السويداء
على الرغم من تهديد داعش بقتل جميع الرهائن لديه من سكان السويداء , إلا أن قوات النظام واصلت الاشتباك مع مسلحي التنظيم و عززت قواتها في المحورين الشرقي والشمالي الشرقي من هذه المدينة على ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

الأزمة في السويداء السورية أكثرُ تعقيداً , فبعد أن أعدم داعش أحد الرهائن المختطفين لديه وتهديده بقتل الآخرين , واصل جيش النظام تحركاته العسكرية معززاً قواته قرب السويداء لشن عملية واسعة ضد التنظيم ، فضلا عن إشتداد المعارك في باديتي السويداء الشرقية والشمالية الشرقية.

الوضع آخذ بالتفاقم والأزمة الى تعقيد لا أفق فيها لحل مرتقب, لاسيما بعد تعثر المفاوضات التي قادتها روسيا عبر قادة من جيش النظام مع داعش في سبيل الوصول الى إتفاق يخلص المختطفين الدروز من قبضة التنظيم.

إعدام داعش لأول رهينة من رهائنه الدروز جاء بعد ساعات من رفض النظام السوري مطالب داعش بنقل بعض من مسلحيه من حوض اليرموك إلى بادية السويداء , في حين أفادت معلومات أخرى بأن قتل الرهينة جاء رداً على إعدام النظام لأكثر من خمسين من مسلحي داعش بريف درعا الجنوبي الغربي.

 

فيسبوك تشكل فريقا لمواجهة المحتوى السيء
أفاد تقرير جديد لخبراء الأمن السيبراني، بأن أصحاب الحسابات والصفحات الإخبارية المزورة على فيسبوك يتعلمون من أخطائهم السابقة، بحيث أصبح من الصعب تتبعهم، مما يطرح تحديات جديدة في منع استخدام المنصة للتضليل السياسي.

في ظل الأزمات التي يواجهها فيسبوك فيما يتعلق بالخصوصية والأمن، أفاد تقرير جديد لخبراء الأمن السيبراني، بأن أصحاب الحسابات والصفحات الإخبارية المزورة على فيسبوك يتعلمون من أخطائهم السابقة، بحيث أصبح من الصعب تتبعهم، مما يطرح تحديات جديدة في منع استخدام المنصة للتضليل السياسي.

وكان هذا واضحاً عندما حاولت شركة فيسبوك تحديد من أنشأ صفحات قالت إنها تهدف إلى زرع الخلافات بين الناخبين الأمربكيين قبل انتخابات الكونغرس في تشرين الثاني/نوفمبر.

وكان فيسبوك قد كشف خلال الأيام الماضية تفاصيل جديدة عن فريقه، الذي يضم الآلاف من الموظفين ممن ينصب عملهم على مراجعة المحتوى المسيء على صفحات الشبكة على مدار الساعة ومن مختلف أنحاء العالم.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image