آخر الأخبار

رفع أسعار الوقود في تونس وإتحاد الشغل يهدد بالعصيان | ستديو الآن

ستديو الآن | 2-9-2018

رفع أسعار الوقود في تونس وإتحاد الشغل يهدد بالعصيان
قررت الحكومة التونسية رفع أسعار الوقود الى نحو 4% أي بنحو دينارين للتر ‏البنزين الواحد , مبررة هذا القرار بالضغوط التي مارسها صندوق النقد الدولي ‏والمقرضون الدولين بضرورة إنهاء العجز المالي , في حين حذرت نقابات ‏العمال من غضب الشعار التونسي.

للمرة الرابعة تعلن الحكومة التونسية رفع أسعار الوقود تلبية لمطالب صندوق ‏النقد الدولي بضرورة كبح عجز الموازنة المالية و إجراء إصلاحات إقتصادية , ‏الأمر الذي ينذر بتعطيل المفاوضات التي تجريها الحكومة مع إتحاد الشغل , ‏حيث هدد هذا الأخير بعصيان مدني والخروج بإحتجاجات غاضبة.‏

رفع أسعار الوقود إستهدف الوصول لنحو 4 في المئة , حيث سيرتفع سعر لتر ‏البنزين الى نحو دينارين بدءا من الأحد المقبل , في وقت ذكر فيه مسؤولون أن ‏مخصصات دعم الوقود المتوقعة سترتفع من مليار و 500 مليون إلى 4 مليارات ‏و 300 مليون دينار تونسي إثر إرتفاع أسعار النفط العالمية‎.‎

 

البحرية الأمريكية تحبط عملية تهريب أسلحة إيرانية للحوثيين
أكثر من ألف قطعة سلاح تم ضبطها على متن قارب مهرب في خليج عدن.. فيما وجهت الحكومة الشرعية اليمنية اتهامها لإيران بالاستمرار في تهريبها للسلاح للميليشيات الحوثية ودعمهم عسكرياً في خرق صريح وواضح للقرارات الأممية.

ليعيد توقيف هاذين القاربين للسطح ملف تهريب السلاح للميليشيات في اليمن رغم الحظر الأممي.

وزارة الدفاع الأمريكية قالت إن المدمرة "يو إس إس جيسون دانهام" uss jason dunham صادرت أكثر من ألف قطعة سلاح على متن قاربين شراعيين في خليج عدن وهي منطقة تنشط فيها عمليات تهريب.

الحكومة اليمنية لم تتردد في توجيه أصابع الاتهام في هذه العملية إلى إيران الداعم الأكبر لميليشيات الحوثي الانقلابية كما تقول السلطات.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image