آخر الأخبار

القاعدة في شبه الجزيرة العربية تقّر بنجاح مكافحتها | ستديو الآن

ستديو الآن | 6-9-2018

القاعدة في شبه الجزيرة العربية تقّر بنجاح مكافحتها
أقر تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية بنجاح عمليات مكافحة الإرهاب السعودية ضده.

فبحسب مقطع فيديو جديد و طويل أصدره تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، فمن الواضح أنه تلقى ضربات قاسية بسبب نجاح عملاء سعوديين في التغلغل داخله، ما أدى إلى العثور على العديد من القادة الأساسيين في القاعدة، ثم تم تعقبهم والقضاء عليهم من خلال الهجمات الجوية.

ليس من الممكن التحقق من تفاصيل الفيديو الذي أصدره تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، ومن المحتمل أن يكون التنظيم الإرهابي قد أدرج متعمداً معلومات مضللة داخل مقطع الفيديو.

ومع ذلك، من الواضح أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب شعر بالحاجة إلى الإعتراف بخسائره الضخمة على يد السعودية والدول الحليفة، وهي حقيقة معروفة بالفعل لدى اليمنيين.

المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا يحاربون تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بلا توقف، بينما يتعاملون أيضاً مع التمرد الحوثي.

 

وقائع مؤلمة: الساعات الأخيرة تحت سقف واحد مع داعش
واصلت الأجهزة الإستخباراتية العراقية تحقيقاتها مع الأسر الموصلية التي شهدت الساعات الأخيرة قبل تحرير مدينة الموصل القديمة بهدف جمع معلومات عن المسلحين الأجانب والمحليين الذين ينتمون لداعش , من بين هذه الأسر , عائلة كشفت لأخبار الآن تفاصيل آخر ساعات قاستها بسبب بقاء مسلحين أجانب من داعش واعضاء من كتيبة نساء التنظيم داخل منزلها في الموصل القديمة دون الإكتراث لتعريض حياتهم للخطر.

قبل تحرير هذا المنزل من قبل القوات الامنية العراقية كما مدينة الموصل بالكامل اُرغمت هذه العائلة على العيش شهراً كاملاً مع عشرين من مسلحي داعش  الاجانب الذين إستخدموهم دروعاً بشرية.

رائحة الحرب وذكرياتها الأليمة في الموصل القديمة لم تمنع هذه الأسرة من العودة الى منزلها بعد أن تم إعمارُه وإزالةُ آثار الحرب , متحديةً الدمار الذي خلفه تنظيم داعش الإرهابي لهذا المنزل كما أروقة المدينة بأكملها.

على الرغم من الخراب الذي لا تزال مخلفاتُه مترامية هنا وهناك في هذه الشوارع الضيقة للموصل القديمة , لكن الحياة زحفت لتزيل آثار الدمار وعودة الأهالي الى حياتهم الطبيعية.

بين الحياة والموت تنتصر الحياة هنا في الموصل القديمة التي شهدت هزيمة أعتى تنظيم إرهابي عرفه التأريخ , و برغم إنقضاء المعركة العسكرية إلا أن هذه الأسرة كبقية الموصليين تعتبر نموذجاً حياً لهزيمة الموت الذي جلبه داعش الى مدينتهم لنحو ثلاث سنوات.

 

من هي جماعة نصرة الإسلام والمسلمين الارهابية؟
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكيّة أنها أضافت جماعة "نصرة الإسلام " فرع القاعدة في مالي وغرب إفريقيا ، إلى قوائم التعيينات الإرهابيّة للحكومة الأمريكية.

أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم، إدراج جماعة «نصرة الإسلام والمسلمين» على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية.

وأضافت الخارجية في تغريدات لاحقة أن هذا الإدراج يهدف إلى حرمان جماعة نصرة الإسلام والمسلمين من الموارد اللازمة لتخطيط وتنفيذ الهجمات الإرهابية. 

وأضافت الخارجية: «أنه من بين العواقب الأخرى، يتم حظر جميع ممتلكات الجماعة الخاضعة للولاية القضائية للولايات المتحدة، ويحظر على الأشخاص الأمريكيين الدخول في أي معاملات معها».

ونقل حساب الخارجية تصريحات منسق مكافحة الإرهاب، ناثان سيلز التي قال فيها إن «تنظيم القاعدة وشركاءه مثل جماعة نصرة الإسلام والمسلمين لا يزال يشكل تهديدا قاتلا للولايات المتحدة وحلفائنا. هذه الإدراجات هي جزء من جهودنا المستمرة للضغط على تمويل القاعدة، وحرمانها من الموارد التي تحتاجها لتنفيذ الهجمات».

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image