آخر الأخبار

أزمة الدواء في ايران تتفاعل | ستديو الآن

ستديو الآن | 17-9-2018

أزمة الدواء في ايران تتفاعل
لا تزال أزمة الأدوية تتفاعل في ايران فمعاناة الإيرانيين لا تقتصر على دفع ثمن سياسات ومشاريع نظام بلدهم سياسيًا واقتصاديًا فحسب، بل تتعدى هذه المعاناة بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية، إلى صعوبة الحصول على أبسط الحقوق وهو العلاج والدواء

أخبار الان التقت عددا من المواطنين و استمعت الى ارائهم

قالت مريم و هي ربة منزل 
لا تتوفر الأدوية، ومعظم الأوقات التي نذهب فيها إلى الصيدلية تكون أغلبية الأدوية غير موجودة أو تباع بسعر أغلى بكثير من ذي قبل، أو يقولون أنه ليس لدينا. على سبيل المثال، كنت أريد شراء دواء لابنتي وبحثت في جميع الصيدليات في طهران ولم أستطع العثور عليه، وفي نهاية غيّره الطبيب واستبدله بدواء بديل لم تكن له النتيجة المناسبة، لكننا اضطررنا لذلك.

 

مأساة قرية يمنية يسكنها العمى
قرية يمنية نائية ، اغلب سكانها مصابون بالعمى نتيجة عوامل وراثية.. كثير من رجالها عاطلون عن العمل وتعتمد على قطع صغيرة من الأراضي الزراعية أو الماشية.

هذا المكان يختلف عن غيره......في هذه القرية اليمنية النائية التي يبلغ عدد سكانها 200  شخص ...  يضطر عدد كبير منهم للاحساس بالحياة بطريقتهم الخاصة  ، هنا.. نسبة العمى أعلى بكثير من الاماكن الاخرى.

داخل هذه المكان الفقير .. سبعون قروياً مصابون بالعمى ، أو يعانون من صعوبة شديدة في الرؤية يعيشون داخل منازل قديمة هشة مصنوعة من العصي... كثير من رجالها عاطلون عن العمل وتعتمد الأسر على قطع صغيرة من الأراضي الزراعية أو الماشية.

القرية أصبحت أكثر فقراً وتخلفت عن الخدمات الحكومية منذ انقلاب الحوثيين .. كثير من الناس بالكاد يحصلون عليها.

يقوم المزارعون المحليون بتوظيف هذا الشاب لبيع منتجاتهم حتى يتمكن من جمع بعض المال مقابل رسوم المدرسة ، ولكن هذه المنتجات لا تجلب دائماً سعرًا جيدًا:

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image