آخر الأخبار

إيران تؤسس "حزب الله" الجديد في أفغانستان | ستديو الآن

ستديو الآن | 20-9-2018

إيران تؤسس "حزب الله" الجديد في أفغانستان
كشفت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، عن أن إيران شكلت نواة مشروع في أفغانستان، يطلق عليه "حزب الله الأفغاني"، على غرار مليشياتها في لبنان، في خطوة جديدة تمهد للسيطرة على كابول، عبر هذه المليشيا بعد تجربتها في سوريا ولبنان والعراق.

على غرار ما أنتجت طهران من ميليشيات تابعة لها في لبنان والعراق ، فإنها تسارع إلى بسط نفوذها في أفغانستان .. هذا ما كشفت عنه صحيفة ( لوفيغاغو ) الفرنسية في تقرير لها ، مضيفة أن إيران شكلت نواة مشروع في أفغانستان يطلق عليه "حزب الله الأفغاني " ... 

وتنقل الصحيفة أن مجموعة قدمت من طهران في يوليو الماضي حيث اجتمعوا سرًا مع 5 شبان أفغان لتشكيل نواة مشروع  "حزب الله الأفغاني" ، وتلفت الصحيفة إلى أن اختيار الشبان الأفغان لم يكن عشوائيًا، فهم متعلمون ، وبعضهم تلقى تعليمه في إيران ، ويعملون في قطاعات مختلفة ، وقد تم تحديدهم على أنهم "نقطة محورية" محتملة.

 

اسرائيل ستنسّق مع موسكو في سوريا بعد إسقاط طائرة روسية
قالت اسرائيل إنها لن توقف ضرباتها في سوريا لكنها ستبذل مزيدا من الجهد لعدم الاشتباك مع القوات الروسية، وذلك بعد أن اتهمتها موسكو بارتكاب أفعال غير مسؤولة أدت إلى إسقاط طائرة روسية عن طريق الخطأ ..

ولقي 15 روسيا حتفهم عندما تحطمت طائرة الاستطلاع قرب اللاذقية شمال سوريا ، وقالت روسيا إن سوريا أسقطت الطائرة بعد وقت قصير من ضربات نفذتها طائرات إسرائيلية بالمنطقة، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصف إسقاط الطائرة في البداية بأنه ”عارض مأساوي“، فقد عبرت موسكو عن غضبها.

وكتبت السفارة الروسية في تل أبيب على تويتر باللغة الإنجليزية ”تعتبر موسكو أفعال سلاح الجو الإسرائيلي غير مسؤولة وغير ودية إذ عرضت طائرة روسية من طراز إليوشن-20 للخطر وأدت إلى مقتل 15 عسكريا“.

وأضافت أن روسيا ”ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لإبعاد كل ما من شأنه أن يهدد حياة وأمن قواتنا التي تحارب الإرهاب“.

ونفذت إسرائيل عشرات الضربات في سوريا خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من سبع سنوات لتمنع ما وصفته بأنه عمليات نقل أسلحة إلى مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية وحلفاء آخرين إيرانيين. وتغاضت روسيا إلى حد كبير عن الضربات التي يقول الإسرائيليون إنها لا تشكل أي تهديد مباشر للرئيس السوري بشار الأسد حليف موسكو.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image