آخر الأخبار

تغيرات المناخ تقتل الآلاف خلال عقدين | ستديو الآن

ستديو الآن | 12-10-2018

تغيرات المناخ تقتل الآلاف خلال عقدين
كشف تقرير لمكتب الأمم المتحدة أن الكوارث المرتبطة بالتغيرات المناخية أدت إلى ارتفاع الخسائر الاقتصادية بنسبة 151% وقـَتلت آلاف الأشخاص.

في ظل تغيرات الجو التي يشهدها العالم اليوم من زلازل وأعاصير وتسونامي، أعلن خبراء أمميون أن كوارث المناخ قد قتلت مليون و300 ألف شخص خلال العقدين الماضيين.

الكوارث المرتبطة بالمناخ والجيولوجيا الفيزيائية، أدت إلى ارتفاع الخسائر الاقتصادية بنسبة 151%. فإعصار "مايكل" الذي ضرب فلوريدا دمر أحياء كاملة، ونثر مشاهد الدمار في كل مكان.

مكتب الأمم المتحدة كشف أن الكوارث الناتجة عن تغير المناخ أثرت على 4 مليارات و400 ألف شخص منهم من أصيب بجراح ومنهم من أصبح بلا مأوى. وذكر المكتب أيضا أن الأشخاص في البلدان منخفضة الدخل والبلدان متوسطة الدخل عرضة للوفاة من الكوارث الطبيعية أكثر بـ7 مرات من تلك الموجودة في الدول المتقدمة. فالزلزال الذي تبعه تسونامي في جزيرة سولاويسي الإندونيسية، أجبر الدولة على تحويل بلدتين لمقبرة جماعية لأكثر من 2000 شخص.

 

اعتقال 900 مقاتل أجنبي من داعش بدير الزور
دفعت قوات سوريا الديمقراطية بتعزيزات إلى خطوط التماس مع الجيب الأخير لداعش في محافظة دير الزور ..

يأتي ذلك ، فيما ارتفع عدد المتطرفين الأجانب من التنظيم الموقوفين لدى أكراد سوريا إلى نحو 900 فرد  ..

الحرب ضد داعش مستمرة.. معارك عنيفة لطرد التنظيم من آخر جيب يتحصن فيه على الضفاف الشرقية لنهر الفرات في دير الزور شرقا ، حيث تقاسمت قوات سوريا الديمقراطية الموجودة هناك السيطرة على المحافظة الحدودية مع قوات النظام التي تتواجد على الساحل الغربي للنهر..

عربات قتالية، وناقلات محملة بالذخيرة والصواريخ، توجهت للجبهات وخطوط التماس مع تنظيم داعش ، وسط تراجع القصف الجوي والمدفعي الذي شهد أعلى وتيرة له خلال الأيام الماضية.

 

واشنطن تحذر من تحايل ايران على العقوبات 
مع اقتراب موعد الرّابع من نوفمبر الّذي ستقوم فيه الولايات المتّحدة بتشديد العقوبات على طهران ، تُواصل إدارة الرّئيس دونالد ترامب حشد الدّول و الشّركات الكبرى و البنوك العالميّة ضدّ إيران و تحذّرَها من إمكانيّة استعمال نظام طهران أساليب ملتوية لتفادي العقوبات المفروضة عليها و تـُواصل بذلك تمويل أنشطتها الإرهابيّة.

قبل أسابيع قليلة من إعادة فرض جولة أخرى من العقوبات الأمريكيّة على إيران، حذّرت إدارة ترامب البنوك العالمية يوم الخميس من أنّ طهران قد تحاول استخدام وسائل تحايل لتخفيف حدّة العقوبات عليها و تواصل بذلك تمويلها للإرهاب.

وقالت الادارة ان المصرفيين والمسؤولين الايرانيين قد يستخدمون شركات واجهة ووثائق مزوّرة وغيرها من الاجراءات لتوليد دخلٍ للّنشاطات الارهابيّة للبلاد .

و قالت سيغال ماندلكر، وكيلة وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، "إن أيّ بلد يسمح لبنكه المركزيّ بالتّورّط في دعم و تمويل الإرهاب يجب أخذ أقصى الاحتياطات منه، خاصّة عندما تكون الدّولة نفسها أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم"..

هذا التّحذير هو جزء من حملة منسّقة تقوم بها الإدارة الأمريكيّة لإقناع البنوك و كبرى الشّركات في جميع أنحاء العالم بقطع جميع العلاقات التّجارية مع إيران. هذا ولم يتمّ الإعلان عن أي عقوبات جديدة يوم الخميس.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image