آخر الأخبار

اتهامات لروسيا بشن هجمات إلكترونية | ستديو الآن

ستديو الآن | 17-10-2018

اتهامات لروسيا بشن هجمات إلكترونية
حذر مسؤول في مركز الأمن الإلكتروني البريطاني من أن عملاء الاستخبارات الروسية يخترقون أنظمة الحواسيب في بريطانيا من أجل التمهيد لشن هجمات الكترونية مدمرة.

اتهامات عديدة لروسيا بشن هجمات إليكترونية وتنفيذ إختراق معلوماتى لدوائر وأنظمة بحق عدة دول في خطوة وصفها مسئولي تلك الدول بالمتهورة .

المركز الوطني البريطاني للأمن الإلكتروني، أكد وقوع أربع هجمات إلكترونية جديدة مرتبطة بمديرية المخابرات الروسية مؤخراً .

رئيس المركز سيان مارتن ، قال بأن موسكو تَدخل إلى الأنظمة الإليكترونية في محاولة للتجسس أو كخطوة أولى نحو إطلاق هجمات على البنية التحتية الوطنية في بريطانيا مثل شبكات الطاقة أو الاتصالات ، مشيراً إلى وجود "تغيّر تدريجي" في سياسة روسيا الالكترونية العدائية للغرب.

 

"داعش" يفشل في استقطاب أجانب جدد لصفوفه
تنظيم داعش صار عاجزا عن استقطاب مسلحين أجانب جدد.. هذا ما أكده رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد الذي أفاد أيضا بأن عدد الملتحقين بصفوف التنظيم الإرهابي تراجع بشكل كبير.

بعد تقلص الأراضي التي يسيطر عليها في العراق وسوريا، بات تنظيم "داعش" الإرهابي اليوم أمام مشكلة قلة أعداد المسلحين في صفوفه، لا، وقد صار المئات من متطرفيه في قبضة قوات سوريا الديمقراطية. 

رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جون دانفورد، كشف في مؤتمر بواشنطن، الثلاثاء، أرقاما تفيد بأوفول التنظيم الإرهابي، موضحا ان أعداد الملتحقين الأجانب في صفوفه صار في تراجع كبير. 

الجنرال الأمريكي، أفاد أيضا ان التنظيم الإرهابي لم يعد يستقطب في صفوفه أكثر من 100 متطرف في الشهر، في وقت كان يجذب فيه حوالي 1500 مسلح في ضمن ميلشيات متطرفيه. 

وأشار إلى إحراز تقدم مشجع في محاربة داعش، حيث تقلص في العام 2017 عدد الهجمات التي يشنها التنظيم بمقدار 23% مقارنة مع العام. 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image