آخر الأخبار

تويتر يفضح تلاعب إيران بملايين التغريدات | ستديو الآن

ستديو الآن | 18-10-2018

تويتر يفضح تلاعب إيران بملايين التغريدات
نشر موقع تويتر بيانات نحو 10 ملايين تغريدة من حسابات مشبوهة ومليوني صورة، منها 3841 من وكالة أبحاث الإنترنت المرتبطة بروسيا، و 770 المتبقية مرتبطة بإيران.

ووفق موقع ثوناشيونال- كشفت هذه البيانات جهود إيران الخرقاء لتقليد حملة تضليل وسائل الإعلام الاجتماعية في روسيا، بما في ذلك مئات الحسابات ومليون تغريدة.

نشر موقع تويتر تقريرا عن نشاطه وانتشاره في طهران، وأظهرمئات الحسابات التي تم إعدادها للدعاية للنظام. لكن المحللين يقولون إن جهود طهران كانت بدائية وغير فعالة إلى حد ما.

أصدر موقع تويتر مجموعته الكاملة من المعلومات عن نشاط إيران وروسيا، والتي ضمت أكثر من 10 ملايين تغريدة ومليوني صورة.

أعلنت الشركة الأربعاء عن تفريغ البيانات، مما شجع الباحثين والخبراء على تحليل البيانات حتى يتمكنوا من فهم كيفية إساءة استخدام منصتهم بشكل أفضل.

يظهر تحليل نشاط الحسابات المشبوهة تركيزًا على تشويه طهران لسمعة المملكة العربية السعودية والمحاولات الفاضحة لنسخ نظيراتها الروسية الأكثر فعالية.

 

مواجهات مسلحة تهدد الهدنة الأممية في طرابلس الليبية
شهدت العاصمة الليبية طرابلس مواجهات متقطعة بين جماعات مسلحة بما يشكل تهديد للهدنة التى تشرف عليها الامم المتحدة. 

مواجهات مسلحة شهدتها العاصمة الليبية العاصمة طرابلس خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، يقول المراقبون إنها قد تعني انهيار هدنة رعتها بعثة الأمم المتحدة، لتثبيت وقف إطلاق النار بما يعطل جهود خلق إستقرار سياسى وإجراء إنتخابات عامة خلال الأشهر المقبلة.

وأشارت مصادر بأن المواجهات إندلعت بعد اغتيال أحد قادة الجماعات المسلحة، فيما قطع مسلحون آخرون خط إمداد المدينة بمياه الشرب

في الوقت نفسه ، تم إخلاء مقر وزارة الخارجية الليبية في طرابلس لأسباب أمنية، وسط انتشار مكثف لمسلحين بالمنطقة .

مواجهات طرابلس تزامنت مع تصريحات الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، رأت فيها أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا يجب أن تُجرى في أقرب وقت ممكن، في إطار سياسي وأمني مناسب .

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image